رئيس اقليم كردستان يشيد بالمبادرات الانسانية الكويتية للنازحين واللاجئين بالاقليم

اشاد رئيس اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني اليوم الثلاثاء بالمبادرات الانسانية الكويتية للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين بالاقليم.


وذكرت رئاسة اقليم كردستان في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء جمع بارزاني والقنصل العام الكويتي في اربيل الدكتور عمر الكندري تمحور حول الاوضاع في المنطقة ومرحلة ما بعد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).


واكد بارزاني خلال اللقاء ان الكويت متفائلة من تعزيز العلاقات مع العراق واقليم كردستان. وتقدم رئيس الاقليم بالشكر للكويت على ما تقدمه من مساعدات انسانية للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين كما ثمن التفتح الكويتي تجاه العراق والاقليم داعيا الى المزيد من تعزيز العلاقات الاخوية.


وعبر بارزاني عن مساندته وتأييده لتنفيذ مقررات مؤتمر (اعادة اعمار العراق) الذي عقد في الكويت داعيا الى جذب المزيد من المستثمرين الكويتيين في اقليم كردستان والعراق.


وكانت الكويت قد استضافت في فبراير العام الماضي مؤتمرا دوليا لاعادة اعمار العراق بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والاقليمية برئاسة خمس جهات تمثلت في الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والامم المتحدة والبنك الدولي والذي انتهى باجمالي تعهدات بلغت 30 مليار دولار.

أضف تعليقك

تعليقات  0