وفد الكشافة الكويتي يستعرض الفنون التراثية خلال المخيم الكشفي العالمي

استعرض وفد الكشافة الكويتي المشارك في (المخيم الكشفي العالمي ال24) بولاية (فرجينيا) الامريكية اليوم الثلاثاء الفنون التراثية الكويتية ومنها العرضة والسامري.


واشاد رئيس الوفد الكويتي المشارك نجم طالب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالمشاركة الكويتية التي لاقت استحسانا وترحيبا وانسجاما من الحضور الذين توافدوا من شتى اقطار العالم بهدف تبادل الثقافات واقامة صداقات جديدة عبر تنفيذ الكثير من الانشطة والبرامج الشبابية الهادفة.


وذكر طالب "ان الوفد الكويتي نجح خلال هذه الفعالية التي تضم 45 الف كشاف وقائد يمثلون اكثر من 160 دولة في ابراز التاريخ المشرف والعريق للحركة الكشفية الكويتية واهم انجازاتها على الصعيدين العربي والدولي".


واكد حرص الكويت على المشاركة في هذه المخيمات الكشفية العالمية التي تقام كل اربع سنوات بهدف تبادل الخبرات والمهارات والفنون بين الأقاليم والجمعيات والمنظمات الكشفية العالمية بالاضافة الى صقل مهارات وقدرات وكفاءات الفتية المشاركين بالأنشطة والبرامج التي تتحدى قدراتهم العقلية والبدنية وتقديم مجموعة من البرامج التي تخدم المجتمع.


واضاف طالب "ان كل كشاف مشارك هو سفير لوطنه وان الهدف يكمن في تمثيل الحركة الكشفية الكويتية بما يليق بتاريخها وسمعتها وان نكون خير سفراء ونستثمر هذه المشاركة لكسب المزيد من الصداقات والخبرات الجديدة".


واشار في هذا المجال الى ان المخيم يتضمن عددا من البرامج الثقافية والعلمية وحلقات التنمية الشخصية الى جانب اتاحة الفرصة للكشافة للعمل في مجال إدارة بعض الأنشطة في المخيم العالمي مبينا ان المخيم يتضمن (قرية التطوير العالمية) التي ستمنح الكشافة الخبرة في كيفية معالجة القضايا العالمية.


كما ذكر ان المخيم يساهم في التعرف على دور الأمم المتحدة للتعامل مع هذه القضايا بينما تعد (القرية الثقافية) فرصة لتبادل الثقافات والتعرف على تقاليد وعادات الشعوب حيث شارك الوفد الكويتي بالملابس التقليدية الكويتية وقدم فنونه الشعبية.


ولفت طالب الى ان المخيم يتضمن ايضا برامج لإثراء عقول الكشافة في مجال التقنيات والعلوم والتكنولوجيا الحديثة وبرنامج المجتمع والبيئة حيث نظم رحلات سياحية لاكتشاف الأماكن السياحية وما تتمتع به من تنوع بيئي سيمكن المشاركين من التعرف على الواقع المحلي والحضارة والثقافة الامريكية.


ويعد (المخيم الكشفي العالمي) المقام خلال الفترة من (22 يوليو الى 2 أغسطس المقبل) اكبر تجمع كشفي لقارات العالم وتتشارك في استضافته الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

أضف تعليقك

تعليقات  0