التجارة: اكتمال الاستعدادات لتوفير احتياجات عيد الأضحى المبارك

أعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم الاربعاء استعدادھا لتوفير احتياجات عيد الأضحى المبارك ومواجھة اي محاولات لرفع الأسعار واستغلال بعض المحتكرين والمستغلين للمواسم والأعياد.


وقالت الوزارة في بيان صحفي ان ادارة الرقابة التجارية وحماية المستھلك بدأت قبل اسابيع بحملات تفتيشية على المحافظات الست لمراقبة الاسعار والتأكيد على عدم التلاعب فيھا والتزام المحلات التجارية بالتخفيضات والتنزيلات التي تقدمھا.


وأضافت ان الفرق التفتيشية جالت في الاسابيع الماضية ولا تزال عبر خطة وضعھا قطاع الرقابة التجارية وحماية المستھلك على المحلات والأسواق التجارية للوقوف على مدى التزامھا بالنظم والمعايير المعمول بھا.


وأوضحت انھا شكلت فرق نسائية متخصصة للرقابة على الصالونات النسائية للتأكد من التزامھا بلائحة الأسعار المعلنة وعدم استخدام ادوات ومواد غير مرخصة.


وأكدت ان الفرق خصصت جولات لسوق الاغنام وبشكل دوري للوقوف على التزامھا بعدم استغلال موسم عيد الاضحى المبارك لافتة الى التركيز على محلات الحلويات ومدى التزامھا بالنظم المعمول بھا.


ودعت الوزارة المستھلكين إلى ضرورة التقدم بأي شكوى أو ملاحظة سواء في مجال التلاعب بالأسعار أو الغش في سلعة عبر الخط الساخن 135 أو التوجھ للمراكز التابعة للقطاع.

أضف تعليقك

تعليقات  0