المنفوحي: إيجاد آلية سريعة لإنشاء مدن سكنية للعزاب

أكد المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي اليوم الأربعاء حرص البلدية على إيجاد آلية بأسرع وقت لإنشاء مدن سكنية للعزاب إضافة إلى إيجاد بدائل بالتعاون مع مجلس الوزراء منها إنشاء مدينة في جنوب الجهراء للعزاب.

جاء ذلك في كلمة له على هامش لقائه بالمواطنين خلال جولته التفقدية في منطقة السالمية للوقوف على نتائج حملة (اطمئن) للحد من ظاهرة سكن العزاب في المناطق السكنية.

وقال المنفوحي إن البلدية رخصت سكن العمال العزاب في بعض المناطق الصناعية وفي المشاريع الكبرى بالإسكان والطرق مشيرا إلى استمرار عملها في توفير قطع قريبة من تلك المشاريع.

وأضاف ان الحملة استهدفت اخلاء العزاب من السكن الخاص إلى جانب البحث عن بدائل مؤكدا تعاون البلدية مع مجلس الوزراء في البحث عن بدائل من شأنها ضمان عدم عودة العزاب للسكن الخاص.

وذكر ان هناك توجيهات من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة لتحقيق أهداف الحملة والاطلاع على آ راء المواطنين مضيفا انه بعد مضي شهرين من الحملة تم قطع التيار الكهربائي عن 119 عقارا وإخلاء 92 عقارا من العزاب.

وأكد أن مدينة جنوب الجهراء العمالية ستكون جاهزة للطرح خلال الأسابيع المقبلة بطاقة استيعابية قدرها 20 وحدة لكن الاحتياج الحقيقي هو من 200 إلى 250 ألف وحدة لضمان الطاقة الاستيعابية الكبيرة وذلك ما سيتم بحثه مع مجلس الوزراء.

وأوضح أن بعض المناطق السكنية يكون 70 بالمئة من العزاب الموجودين فيها تابعين لمشاريع حكومية مشيرا إلى وجود فريق متكامل يرصد في تلك المناطق ومنها منطقة جليب الشيوخ.

أضف تعليقك

تعليقات  0