ديوان المحاسبة: تأسيس استراتيجية ضمان الجودة لكل أنشطة الديوان بما يتماشى مع المعايير الدولية

أختتم ديوان المحاسبة ثلاثة برامج تدريبية الأول ضمن إطار تنفيذ خطته التدريبية لسنة 2019 /2020.

واوضحت مصادر ان عناوين الــ3 برامج هي: «مهمة تنفيذ نظم ضمان الجودة» و«مهمة تنفيذ نظم التدقيق القائم على المخاطر» و«المراجعة التجريبية لضمان الجودة».

وعن اهداف البرامج 

كشفت المصادر ان الهدف من البرنامج الاول «مهمة تنفيذ نظم ضمان الجودة»، هو تأسيس استراتيجية ضمان الجودة لكل أنشطة ديوان المحاسبة الكويتي بما يتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية، وإعداد دليل إرشادي لضمان الجودة، بالإضافة إلى وضع نظام قائم على المخاطر لاختيار عينة من عمليات المراجعة المكتملة لمراجعات ضمان الجودة وتوفير الخبرات لتقديم التدريب على ضمان الجودة لموظفين مختارين من ديوان المحاسبة.

اما عن الهدف من البرنامج الثاني «مهمة تنفيذ نظم التدقيق القائم على المخاطر»، فقد استهدف دعم إنشاء استراتيجية التدقيق المبني على المخاطر التي تغطي دورة المراجعة الكاملة، ودعم تطوير خطة التدقيق المبني على المخاطر التي تتناول المخاطر التي تم تقييمها وتهدف إلى التخفيف من حدتها.

وتابعت المصادر ان الهدف من البرنامج الثالث «المراجعة التجريبية لضمان الجودة»، فقد استهدف تأسيس استراتيجية ضمان الجودة لكل أنشطة ديوان المحاسبة الكويتي بما يتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية، وإعداد الدليل الإرشادي لضمان الجودة.

أضف تعليقك

تعليقات  0