الشمري: اكتمال التجهيزات الطبية بمقر بعثة الحج الكويتية

أكد نائب رئيس فريق الخدمات الطبية في بعثة الحج الكويتية مغير الشمري اليوم السبت اكتمال التجهيزات الطبية وجميع العيادات بمقر البعثة لتقديم الرعاية الصحية لحجاج الكويت وأعضاء البعثة.


وقال الشمري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن جميع أعضاء فريق الخدمات الطبية من أطباء وصيادلة وفنيين وغيرهم وصلوا الى المشاعر المقدسة فضلا عن وصول جميع الأدوية والعلاجات المطلوبة.


واكد حرص فريق الخدمات الطبية على توفير اعلى معايير الرعاية لحجاج الكويت من خلال الكوادر الطبية المرافقة للحملات أو العيادات الخاصة بالفريق في مقر البعثة الرئيسي وفي المشاعر المقدسة مشيرا الى أن جميع المرافق الطبية تضم عيادتين خاصتين للرجال ومثلهما للنساء اضافة الى غرف ملاحظة.


وأضاف أن فريق الخدمات الطبية يجري جولات تفتيشية على الحملات للتأكد من وجود تلك العيادات ومن نظافة سكن الحجاج وتوفر الاشتراطات الصحية لدى مقدمي التغذية لهذه الحملات والتفتيش على الطعام الذي تقدمه لحجاجها.


وبين أن لدى فريق الخدمات الطبية في البعثة سيارتي إسعاف مجهزتين بالكامل وأيضا فنيي طوارئ في حال استدعى الأمر نقل المريض الى المستشفى مشيدا بالتعاون الكبير مع وزارة الصحة السعودية ومستشفياتها وتحديدا مستشفى النور في مكة المكرمة.


وأشار الى وجود تعاون غير محدود مع الهلال الأحمر السعودي الذي يلعب دورا كبيرا في المشاعر المقدسة وأن هناك تنسيقا سابقا معه لاسيما في المشاعر من خلال نقل الحالات الطارئة إلى المستشفى.


وأكد الشمري توفر جميع الأدوية اللازمة في صيدلية فريق الخدمات الطبية بالبعثة كما تم توزيع بعض الأدوية على الكوادر الطبية المرافقة لحملات الحج الكويتية بما يتوافق مع عدد الحجاج.


ولفت الى أن النظام الالي للرعاية الصحية متوفر لدى فريق الخدمات الطبية ما يساعد الطبيب المعالج على معرفة التاريخ المرضي للمراجع ونوع الأدوية التي يتم صرفها له. وأكد ان الفريق الطبي انتقى كوادره من جميع التخصصات فضلا عن وجود هيئة تمريضية مدربة ومؤهلة إضافة إلى أجهزة ومعدات في جميع عيادات الفريق وسترافق هذه العيادات الحجاج في المشاعر المقدسة.


وبين الشمري أن فريقا من الأطباء سيوجد في مشعر مزدلفة رغم وجود الحجاج فيه لفترة قصيرة وعدم إمكانية فتح عيادات وذلك للمرة الأولى للسهر على راحة الحجاج وستتوفر لديه أدوية الأمراض المزمنة ومنها الضغط والسكري.


ودعا حجاج بيت الله الحرام الى التسجيل في الحملات الرسمية المرخصة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حتى يتسنى لفريق الخدمات الطبية تقديم الرعاية اللازمة لهم وإلى أخذ جميع أدويتهم معهم عند اداء المناسك وإبلاغ الطبيب المرافق للحملة بأية مشاكل صحية أو أمراض مزمنة يعانون منها.


ونصح الشمري الحجاج بالإكثار من تناول السوائل وعدم التعرض لأشعة الشمس وكذلك التحرك ضمن مجموعات معينة حتى يقوموا بمعاونة بعضهم في حال تعرض أحدهم لأي مشاكل صحية.


وتقدم بالشكر لجميع أعضاء بعثة الحج الكويتية لا سيما أن الجميع هدفه خدمة حجاج الكويت مؤكدا وجود تعاون وتنسيق كاملين بين فريق الخدمات الطبية وباقي فرق بعثة الحج وهو ما يصب في صالح الحجاج.

أضف تعليقك

تعليقات  0