ديوان حقوق الإنسان التقى المحتجزين «البدون».. واطلع على أوضاعهم داخل السجن

قام وفد من أعضاء مجلس ادارة الديوان الوطني لحقوق الانسان الكويتي بزيارة ميدانية للسجن العمومي للاطلاع على أوضاع المحتجزين على ذمة التحقيق من المقيمين بصورة غير قانونية.


وقال عضو مجلس الإدارة في الديوان يوسف الصقر في تصريح اليوم السبت إن أعضاء الديوان التقوا مع المحتجزين من المقيمين بصورة غير قانونية الخميس الماضي لمدة 4 ساعات اطلعوا خلالها على أوضاعهم داخل السجن وعلى التحقيقات التي جرت معهم والاستماع الى ما لديهم من ملاحظات.


وأوضح الصقر أن الاجتماع مع المحتجزين كان بشكل منفرد مشيرا إلى أنه سيتم رفع تقرير حول زيارة الديوان الى الجهات المسؤولة بالدولة.


وأكد أن قضية المقيمين بصورة غير قانونية في الكويت محل اهتمام الديوان الوطني لحقوق الإنسان داعيا الى العمل على حل قضية هذه الفئة بشكل نهائي.


يذكر أن مجلس الوزراء الكويتي أكد في اجتماعات سابقة ضرورة التعاون الجاد بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لإيجاد حل "جذري وحاسم" لمشكلة المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد مع مراعاة الجوانب الأمنية والإنسانية والثقافية والاقتصادية لهم.


وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم قال في تصريحات سابقة إن هناك تنسيقا نيابيا - حكوميا لإيجاد حل تشريعي جذري وشامل لقضية المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد خلال فترة الصيف "بما لا يمس الجنسية والهوية الوطنية ويراعى فيه الجوانب الإنسانية لهم".


وأضاف الغانم "أن هذا التحرك يأتي بناء على توجيهات واضحة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه".

أضف تعليقك

تعليقات  0