الطيران المدني: مستعدون لتزايد أعداد المسافرين في الأضحى

أكد المدير العام للادارة العامة للطيران المدني الكويتية يوسف الفوزان اليوم الأحد جاھزية الإدارة لاستقبال الأعداد المتزايدة من المسافرين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ الأسبوع المقبل.


وقال الفوزان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن عدد الرحلات المغادرة خلال عطلة العيد من المتوقع أن يبلغ 1856 رحلة في حين ستكون ھناك 1857 رحلة قادمة بإجمالي 3713 رحلة خلال الفترة من الثامن وحتى السادس عشر من أغسطس الجاري.


وأضاف أن حركة الركاب في مطار الكويت الدولي من المتوقع أن تبلغ 79ر592 ألف مسافر خلال فترة العطلة موضحا أن الإدارة استعدت لاستقبال الأعداد المتزايدة بخطة تشغيلية وتشكيل فرق عمل موجودة على مدار 24 ساعة في مباني الركاب المختلفة.


ولفت إلى أن الطيران المدني أطلق خطة ستبدأ خلال الخريف القادم تتضمن تطوير الخدمات الأرضية في مطار الكويت الدولي بالتعاون مع شركات مقدمي الخدمة لتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين سواء في مناطق وزن الأمتعة أو عند بوابات المغادرة أو في صالات تسلم الأمتعة.


وقال الفوزان إن دخول مبنى الركاب الجديد (تي 4 (للخدمة خفف العبء عن المبنى الرئيسي (تي 1 (وانتقال ركاب الخطوط الجوية الكويتية إلى مبنى (تي 4 (خلق نوعا من التوازن بين مباني الركاب مما ساھم في تحسين الخدمة المقدمة للمسافرين ورفع كفاءة التشغيل والإقلاع بالوقت المحدد.


وأشار إلى أن تخصيص مبنى لركاب شركة طيران الجزيرة ساھم أيضا في تسھيل الحركة إذ أصبحت إجراءات السفر عبر مطار الكويت الدولي (تي 1 (أكثر سھولة وانسيابية.

أضف تعليقك

تعليقات  0