السوق الكويتي يتصدر الأسواق الخليجية بمكاسب نسبتها 4. 20%

قالت شركة المركز المالي الكويتية أن السوق الكويتي يتصدر الأسواق الخليجية بمكاسب بلغت نسبتها 4ر20 في المئة منذ بداية العام.


وأضافت (المركز) في تقريرها الشهري عن أداء الأسواق أن المؤشر العام للسوق الكويتي ارتفع بنسبة 9ر4 في المئة في حين حقق مؤشر السوق الأول ارتفاعا بنسبة 8ر5 في المئة خلال شهر يوليو الماضي.


وأوضحت أن الأداء القوي للسوق الكويتي يعود إلى التأثير الإيجابي لترقية السوق في مصاف الأسواق الناشئة ضمن مؤشر (MSCI)العالمي متوقعا أن يستمر حتى التنفيذ الرسمي للترقية مشيرا الى أن مؤشر قطاع الاتصالات الأعلى أداء في يوليو.


وأشارت إلى أن أداء مؤشر (ستاندرد آند بورز) للأسواق الخليجية الذي حقق مكاسب بلغت 1ر1 في المئة خلال الشهر الماضي بفضل أداء قوي في أسواق الإمارات العربية المتحدة وسوق الكويت مضيفة أن سوق دبي حقق ارتفاعا في المكاسب بلغت نسبة 8ر9 في المئة كما ارتفعت أيضا مكاسب سوق أبوظبي بنسبة 8ر6 في المئة على التوالي.


وبينت أن سوق البحرين أغلق على مكاسب بلغت نسبتها 2ر5 في المئة في حين أغلق سوق قطر على مكاسب بلغت نسبتها 5ر0 في المئة مشيرة إلى أن السوق السعودي سجل تراجعا بنسبة 0ر1 في المئة كما سجل سوق عمان أيضا تراجعا بنسبة 2ر3 في المئة على التوالي.


وذكرت أن بورصة دبي هي صاحبة الأداء الأفضل في يوليو بعد منافسة قوية مع سوق أبوظبي فيما يعتبر عودة قوية للسوقين خلال العام 2019.


وذكرت الشركة أن الأسواق العالمية والمؤشرات الأمريكية تمكنت من تحقيق مكاسب خلال شهر يوليو الماضي متوقعة انخفاض أسعار الفائدة الفيدرالية لأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات.


وأوضحت أن أسعار النفط شهدت تراجعا بالرغم من قرار منظمة (أوبك) بالاستمرار في تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج خلال العام 2020 مضيفة أن استمرار التراجع بسبب الشكوك حول مستقبل نمو الطلب العالمي.


وتأسست (المركز) عام 1974 وأدرجت في بورصة الكويت عام 1997 وتعمل في مجالي إدارة الأصول والخدمات المالية والتمويلية وتدير أصولا مجموعها 16ر1 مليار دينار كويتي (نحو 83ر3 مليار دولار أمريكي) كما في 31 مارس 2019.

أضف تعليقك

تعليقات  0