الرفاعي: الطوارئ الطبية مستعدة لعطلة عيد الأضحى المبارك

أكد مسؤول في وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين استعداد الوزارة ممثلة بادارة الطوارئ الطبية لعطلة عيد الأضحى المبارك عبر خطة تواكب ھذه المناسبة.


وقال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة بالوزارة الدكتور فواز الرفاعي في تصريح صحفي بمناسبة استعداد الادارة لعطلة العيد إنھ سيتم تجھيز عيادة ونقطة إسعاف في مسجد الدولة الكبير ونقاط إسعاف في أماكن مصليات العيد بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.


وأضاف الرفاعي ان تلك الاستعدادات ستتضمن نقاط إسعاف بالأماكن الترفيھية وكذلك عيادات مجھزة في بعض المجمعات التجارية الكبيرة و75 مركز إسعاف ونقطة منتشرين في البلاد وعلى الخطوط السريعة شمال وجنوب الكويت لخدمة رواد الشاليھات والمزارع على مدار الساعة.


وأكد أن خدمة الإسعاف الجوي ستشارك في تقديم العناية الطبية الطارئة في المناطق البعيدة والنائية والجزر علاوة على سيارات الإسعاف الجديدة والتي زادت من عدد الأسطول ليصل إلى 186 سيارة.


وأوضح أنھ تم وضع قسم العمليات وغرفة الطوارئ المركزية على أھبة الاستعداد عند حدوث أي طارئ. وأشاد بجميع العاملين في أقسام إدارة الطوارئ الطبية والعاملين في وزارة الصحة من كوادر طبية وفنية وإدارية على جھودھم المبذولة شاكرا جميع فنيي الطوارئ الطبية لما يقومون بھ من دور بارز.

أضف تعليقك

تعليقات  0