التربية: انطلاق الاستعدادات للعام الدراسي.. 14 الجاري

قال وكيل وزارة التربية الكويتية الدكتور سعود الحربي اليوم الاثنين ان استعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد ستنطلق في 14 الجاري بتنظيف وتشغيل وحدات التكييف.


وأضافت الوزارة في بيان صحفي ان الوكيل الحربي أكد خلال ترؤسھ اجتماع لجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي 2019- 2020 اھمية تضافر الجھود لتنفيذ خطة الوزارة في إنجاز العمل ومتابعة تنفيذ أعمال الصيانة في جميع المدارس ومساكن المعلمات والعقود والمشاريع.


ودعا الحربي وفقا للبيان الى ضرورة تشغيل المدارس تجريبيا وتھيئتھا بشكل كامل وشامل لاستقبال أبنائنا الطلبة مشيرا إلى أن وزارة التربية تولي ھذا الملف اھتماما كبيرا وتبذل قصارى جھدھا لاستقبال العام الدراسي الجديد بمستوى الطموح.


وافاد أن مدراء المدارس والمدراء المساعدين المكلفين بمتابعة تجھيزات المدارس سيداومون قبل الطلبة بفترة كافية لحصر النواقص إن وجدت وكل ما يتعلق بجاھزية المدارس تمھيدا لتوفيرھا.


واضاف ان مدراء المدارس سيقومون برفع التقارير النھائية إلى المناطق التعليمية لتلبية الاحتياجات والنواقص في مدارسھم مشددا على ضرورة تسجيل الملاحظات وايجاد الحلول المناسبة لضمان بدء العام الدراسي دون معوقات.


وذكر البيان ان الاجتماع ناقش البنود المتعلقة بآخر استعدادات القطاعات ونسب إنجاز العمل والتقارير الدورية عن المدارس الجديدة اضافة إلى تقارير توزيع الكتب الدراسية وغيرھا من الأمور المتعلقة بھذا الموضوع.


ولفت الى ان الاجتماع تطرق ايضا إلى حالة العقود المتعلقة بالنظافة والنقليات والتغذية والمراسلة والحراسة في مختلف المناطق التعليمية ومتابعة العمل على توفير ھذه الخدمات للتأكيد على جاھزية المدارس قبل انطلاق العام الدراسي.

أضف تعليقك

تعليقات  0