«ميزان القابضة» تشتري 66.9 % من الكويتية السعودية للصناعات الدوائية

أعلنت شركة ميزان القابضة الكويتية أنها اتمت شراء ما نسبته 9ر66 في المئة من أسهم الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية بقيمة 9ر20 مليون دينار (نحو 06ر71 مليون دولار).


وقالت (ميزان القابضة) في افصاح منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء ان الأثر المالي للتطور الحاصل جراء عملية الشراء سيعتبر أن الكويتية السعودية للصناعات الدوائية تابعة لها اعتبارا من تاريخ نقل ملكية الأسهم.


وأضافت انه "سيتم تجميع نتائج أعمالها ضمن بيانات ميزان اعتبارا من تاريخ الاستحواذ اذ تم سداد قيمة الصفقة من التسهيلات البنكية المتاحة للشركة".


وتأسست ميزان القابضة في عام 1999 وأدرجت في بورصة الكويت في عام 2015 ويبلغ رأس مالها 13ر31 مليون دينار (نحو 8ر105 مليون دولار).


وتكمن أغراض الشركة في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية وكذلك تملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية أو أجنبية أو الإشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وكفالتها لدى الغير.


كما تكمن أيضا في إقراض الشركات التي تملك الشركة فيها أسهما وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الأقل.

أضف تعليقك

تعليقات  0