العراق: تعزيز التبادل التجاري مع الكويت

كونا__ اكد وزير التجارة العراقي محمد العاني ان تطوير وتاھيل منفذ (سفوان - العبدلي) سيسھم في تعزيز التبادل التجاري بين العراق والكويت لاسيما وان المنفذ يعد رابطا مھما بين البلدين.


وذكر بيان صدر عن وزارة التجارة العراقية ان ذلك جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير العاني مع وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري ومحافظ البصرة اسعد العيداني ورئيس ھيئة المنافذ الحدودية العراقية كاظم العقابي وعدد من اعضاء مجلس محافظة البصرة.


واضاف البيان ان "العاني شدد على ضرورة الوقوف على اھم المشاكل والمعوقات التي تحول دون تنفيذ المشروع وايجاد الحلول القانونية وفق الضوابط والتعليمات المعمول بھا".


واوضح البيان ان الاجتماع تناول كذلك "الاليات الكفيلة بتاھيل المنفذ الحدودي وضرورة تعھد الشركة المنفذة للمشروع بالتزاماتھا باكمال مراحل التاھيل في ضوء عقد الاتفاق الموقع مع محافظة البصرة".


واضاف ان المجتمعين اتفقوا على ضرورة اكمال المشروع باسرع وقت ممكن "لما لھ من اھمية اقتصادية وتوفير فرص عمل للايدي العاملة".


وكان وزير التجارة محمد العاني قد التقى نظيره الكويتي خالد الروضان في منفذ سفوان الحدودي في البصرة واتفقا على تشكيل اربع لجان رئيسية لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين وتجاوز العقبات التي تعترضھا اضافة الى اعداد خطة شاملة لتاھيل وبناء منفذ (سفوان - العبدلي).

أضف تعليقك

تعليقات  0