الكویت تشارك لأول مرة في ھذا مؤتمر الجمعیة الآسیویة لجراحة المسالك البولیة في مالیزیا

كونا__بدأت في ماليزيا أعمال المؤتمر السنوي ال17 للجمعية الآسيوية لجراحة المسالك البولية بمشاركة كويتية.


وقال وزير الصحة الماليزي ذو الكفلي أحمد خلال الافتتاح إن شعار المؤتمر ھذا العام (توحيد آسيا من خلال جراحة المسالك البولية) يدعو إلى تكثيف التعاون لمواكبة التطورات والتقنيات والمھارات المطلوبة في ھذا التخصص الطبي المھم وسط تحديات كبيرة تواجھھا دول آسيا لاسيما التحديات الاقتصادية.


وأضاف أحمد أن تقدم العلم والطب الحديث يتطلب من القطاعين العام والخاص مراعاة تكاليف العمليات والعلاج لتكون في متناول اليد خصوصا في بعض الدول الآسيوية النامية لاسيما في إجراء العمليات الجراحية المتقدمة مثل الجراحة الروبوتية في المسالك البولية إضافة إلى علاجات سرطان الكلى والمثانة.


من جھتھ قال الأمين العام للجمعية الآسيوية لجراحة المسالك البولية ألين شيو إن الرابطة منذ تأسيسھا لحوالي 30 عاما قامت بتطوير ھذا التخصص الطبي وقدمت إسھامات إقليمية وعالمية مؤكدا أن الجمعية تسعى إلى تعزيز التعاون بين الجمعيات في دول آسيا لتضييق الفجوة في الرعاية القياسية والتدريب على جراحة المسالك البولية.


وأضاف أن المؤتمر الذي سيختتم أعمالھ السبت المقبل يعتبر منصة عملية مرموقة في المجال الطبي حيث يحضره استشاريون وأطباء وخبراء من مختلف القطاعات الطبية والصناعية.


وأشار الى أنھ على مر السنين بات للمؤتمر صيتھ الواسع في المجال الطبي حيث يناقش فيھ أھم مستجدات جراحة المسالك البولية إضافة إلى استعراض أحدث الابتكارات المعرفية والتقنية.


من جانبھ قال ممثل الكويت نائب رئيس الرابطة الكويتية لجراحة المسالك البولية التابعة للجمعية الطبية الكويتية الدكتور دليم الھاجري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على ھامش المؤتمر إن الكويت تشارك لأول مرة في ھذا المؤتمر السنوي الذي يحضره أكثر من 200 متحدث من 25 دولة لمناقشة أحدث المستجدات والتحديات في جراحة المسالك البولية.


وأضاف الھاجري أن أكثر من 200 استشاري عالمي متخصص بأمراض جراحة المسالك البولية يشاركون بالمؤتمر ويمثلون أھم المراكز الطبية العالمية في عدد من الدول ومنھا الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وھولندا وأستراليا وھونغ كونغ والھند والصين وكوريا واليابان.


وأوضح أن المؤتمر يستعرض أحدث ما توصلت اليھ الدراسات العلمية والأبحاث الطبية في مجال جراحة المسالك البولية من خلال أكثر من 15 محورا أساسيا تشمل كل التخصصات والمواضيع الفرعية المنبثقة عن جراحة المسالك البولية

أضف تعليقك

تعليقات  0