طقس "الكويت" في عطلة نهاية الأسبوع .. شديد الحرارة والرياح مغبرة

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد خلال عطلة نھاية الأسبوع يكون شديد الحرارة نھارا وحارا في الساعات الأولى من الليل وحارا نسبيا في آخره.


وأضاف مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن البلاد لا تزال تحت تأثير امتداد منخفض الھند الموسمي الذي يمد المنطقة بكتل ھوائية حارة وجافة نسبيا تكون أغلبھا في صورة رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة مثيرة للغبار قد تنخفض معھا الرؤية الافقية أحيانا على بعض المناطق.


وأوضح القراوي أن الطقس نھار اليوم الخميس يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 25 و 60 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار تؤدي إلى انخفاض الرؤية أحيانا وتظھر بعض السحب العالية ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و 48 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و 7 أقدام.


وذكر أن الطقس الليلة يكون حارا إلى حار نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 15 و 45 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و 36 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و 6 أقدام.


وعن الطقس نھار يوم غد الجمعة أفاد بأنھ يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة ما بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و 49 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و 6 أقدام.


وحول الطقس ليل غد بين القراوي أنھ يكون حارا إلى حار نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية ما بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و 35 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و 6 أقدام.


وعن الطقس نھار بعد غد السبت قال القراوي إنھ يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و 48 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و 6 أقدام.


وأشار إلى أن الطقس ليل السبت يكون حارا إلى حار نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية ما بين 15 و 42 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و 35 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و 6 أقدام.

أضف تعليقك

تعليقات  0