المجلس البلدي: تخصيص مواقع للمحطات الكبرى لتوليد الطاقه

كشف المجلس البلدي عن قيامه بزياره وزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل في وزارة الكهرباء والماء ، وإجتمع وفد من البلدي مع الوزير وبعض القياديين .

واضاف البلدي ان الاجتماع كان مثمر ، وتم التطرق إلى جميع الأمور المتعلقه في ما يُحال ويُعرض على المجلس البلدي وأبرزنا عدة جوانب منها التحديات التي يواجهها المجلس البلدي.

جاء ذلك في تصريح للمجلس البلدي علي حسابه الرسمي، حيث تابع ، ان الاجتماع نجح في تقليص الوقت المستغرق للإنتهاء من المعاملات ، مضيفاً انه قدم عدة تصورات ورؤى ومقترحات للأخوان في وزارة الكهرباء والماء ، موضحاً ان المقترحات لاقت إستحسانهم .

وتابع : ( وكذلك إستمعنا منهم لبعض المقترحات التي سيقوم المجلس للنظر فيها وخرجنا بعدة توصيات هامه أولاً بعقد بروتوكول تعاون مابين المجلس البلدي ووزارة الكهرباء والماء يُعنى بجميع الأمور الخاصه والمشتركه بين الجهتين لتسريع إنجاز المعاملات وكذلك تقديم المعونه الفنيه من وزارة الكهرباء إلى للمجلس لإتخاذ قرارات مناسبه تكون مدعمه فنياً من وزارة الكهرباء).

واضاف : (وكذلك تم الإتفاق على إنشاء فريق مشترك لحل بعض الأمور العالقه التي يُفترض الإنتهاء منها بشكل أسرع بالإضافه إلى دعم عدة توجهات منها الطاقه النظيفه والإستغناء الجزئي عن الطاقه الكهربائيه وذلك عبر التوفير الخاص بالبناء ومواد البناء المستخدمه بالإضافه إلى التصاميم وأمور أخرى).

واوضح: ( وتطرقنا إلى عدة أمور أخرى تتلخص في تقليص مساحات الأراضي الخاصه بمحولات الكهرباء وإعادة ترتيب هذا الملف بأن يدرس من الناحيه الفنيه بشكل أكبر بما يخدم هذا الإتجاه).

وعن تخصيص محطات توليد طاقه، بين المجلس انه تم بحث موضوع تخصيص مواقع للمحطات الكبرى لتوليد الطاقه بما يمكنها بأن يكون فيها قدره للتوسع مستقبلاً بحيث تكون مساحات وافره ومدروسه بشكل وافي كي لاتواجه بعد سنوات عدم القدره على التوسع بما يخدم الوزاره على الأقل 10 سنوات قادمه ويعفيها من إعادة تكرار تقديم الطلبات.
أضف تعليقك

تعليقات  0