الحكومة تعد خططا بديلة لاستيعاب منتظرين التوظيف

كشف مصدر مطلع ان ترشيح الخريجين للتوظيف يتم في وقت قياسي، مضيفاُ لدينا تخصصات لا ينتظر أصحابها حتى أياما لترشيحهم للعمل، فضلا عن انخفاض ملحوظ وجذري في قائمة منتظري التوظيف، إلى جانب إعداد الحكومة خططا بديلة لاستيعاب النسبة القليلة المنتظرة الآن.

وأكد المصدر، أن نسبة منتظري الوظيفة الحكومية انخفضت بفعل سياسات الحكومة في التعيين ووقف تعيين أو الاستعانة بخدمات الوافدين حيث تقل عن 1.9% من أصل جميع المتقدمين للتوظيف، بينما تفوق نسبة الذين تم تعيينهم في الحكومة الـ 98.1%.

جدير بالذكر أن وزيرة الشؤون الاقتصادية استعرضت بتاريخ 17 ابريل 2019 في جلسة خاصة لمجلس الأمة إحصائيات وأرقاما ومعلومات عن تطبيق الإحلال في الحكومة والذي بدأ عام 2018، وكذلك عن التوظيف للخريجين الكويتيين بنظام الخدمة المدنية، كما تم استعراض التوظيف في القطاع الخاص وإجمالي القوى العاملة الكويتية وغير الكويتية في الحكومة والخاص.

ومن خلال هذا العرض تبين أن هنالك تخصصات دراسية فائضة وعدم الحاجة لها في سوق العمل الكويتي بعدما تبين لنا في هذا العرض التخصصات الدراسية الفائضة وغير المطلوبة في سوق العمل الكويتي فيجب على الحكومة وقف هذه التخصصات الدراسية من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والبعثات الداخلية والخارجية.

وفي هذا الصدد اكدت مصادر مطلعة ان على الحكومة البدء في إدخال التخصصات الدراسية التي يحتاجها سوق العمل الحكومي والخاص المذكورة أعلاه في جميع الهيئات والمؤسسات التعليمية الحكومية واعتمادها في البعثات الداخلية والخارجية لتضمن توافر فرص عمل للخريجين الكويتيين.

أضف تعليقك

تعليقات  0