«الكهرباء» تسعي لوضع حد للخلافات بين المؤجر والمستأجر حول الفاتورة

أعلن وكيل قطاع شؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء د. مشعان العتيبي، بدء تشغيل وتفعيل الدفع المسبق للكهرباء والماء في السكن الاستثماري بداية شهر سبتمبر المقبل.

واكد العتيبي ان الكهرباء تسعي للحد من الخلافات التي تحدث بين المؤجر والمستأجر حول فاتورة الاستهلاك، كاشفاً إن الوزارة خلال الفترة الماضية أشرفت على تركيب 5 آلاف عداد ذكي في العديد من القطاعات، ومنها القطاع الاستثماري حيث ستفعل فيه الدفع المسبق من خلال تلك العدادات التي تم تركيبها في بعض المباني بالمناطق المختلفة، لوضع حد للخلافات التي تحدث في القطاع بين المؤجر والمستأجر حول فاتورة الكهرباء.

واضاف العتيبي ، أن مشكلة عدادات المياه في القطاع الاستثماري يمكن ان يكون لها حل عن طريق أن يكون لكل شقة في العمارة عداد مياه مستقل خاص بها، وهذا الأمر يعتمد على المالك وحرصه على أن يكون لديه شبكة مياه داخل العقار يمكن من خلالها ايصال عداد ذكي لكل شقة، أما إذا كانت التمديدات داخل العمارة لا تساعد فسوف يظل العداد الرئيسي للعمارة موجودا يعمل كما هو ، ويتم تركيب عدادات ذكية لكل شقة، ومن خلال حساب استهلاك الفارق بين العداد الرئيسي واستهلاك كل شقة يمكن معرفة استهلاك الأفراد القاطنين في العقار، والاستهلاك العام وما إذا كان هناك هدر أم لا .

أضف تعليقك

تعليقات  0