1386 حالة تدخين لطلبة وطالبات بين الفئة العمرية من 6 سنوات حتى 12 سنة

أعلنت وزارة التربية ممثلة في قطاع الشؤون الادارية والتطوير الاداري عن انطلاق خطة البرامج التدريبية للعام 2020/2019، بشقيها الإداري و التربوي. وتسعى وزارة التربية من خلال الخطة التدريبية إلى رفع سقف الوعي الوظيفي للمستويات الوظيفية الإدارية والتربوية كافة، وتحسين آلية العمل لكل قطاع، بهدف الوصول إلى لأعلى درجات الكفاءة والانتاجية لخلق التميز في أداء الموظف.

وعلى الراغبين بالترشيح:

-الالتزام بضوابط التسجيل المتمثلة في أن يكون الموظف كويتي الجنسية، و متفرغا لحضور البرنامج التدريبي الذي يجب أن يكون ملائما لمسماه الوظيفي والفئة المستهدفة عند التسجيل في البرنامج، كما يجب تعبئة نموذج الترشيح ، و مخاطبة إدارة التطوير والتنمية بكتاب رسمي من جهة العمل وإرساله قبل بدء البرنامج التدريبي ب 45 يوما، إلى جانب مراعاة أن يتم التسجيل في برنامج تدريبي واحد. ويمكن الاطلاع على برامج الخطة التدريبية 2020/2019 ، على موقع وزارة التربية الإلكتروني.

وفي جانب اخر كشفت إحصائية صادرة عن التربية عن تسجيل العام الدراسي الماضي 1386 حالة لطلبة وطالبات مدخنين، مما يعكس وجود ظاهرة التدخين بين الفئة العمرية من 6 سنوات حتى 12 سنة.

كما اظهرت الاحصائية ان عن عدد حالات التدخين التي تم التعامل معها مهنيا من خلال سجل الخدمة الاجتماعية، خلال العام الدراسي 2018/2017، بلغت 1386 حالة لطلبة وطالبات مدخنين.

وأوضحت  أن أكثر المناطق التعليمية عددا في حالات التدخين كانت الأحمدي التعليمية، حيث بلغ عددهم 341 حالة.

ويليها منطقة حولي التعليمية بعدد 295 حالة.

وتليها منطقة الفروانية بـ 281 حالة.

العاصمة التعليمية بـ 219 حالة.

ثم منطقة مبارك الكبير التعليمية بـ 127 حالة.

وسجلت منطقة  الجهراء اقل نسبة بـ 123 حالة.

أضف تعليقك

تعليقات  0