وزارة الأوقاف: عمل بعثة الحج انتهى ونستقبل الشكاوى لمدة شهر

أعلن رئيس بعثة الحج الكويتية المهندس فريد أسد عمادي انتهاء عمل البعثة بشكل رسمي إثر انتهاء موسم الحج لهذا العام 1440هجرية.


وقال عمادي في تصريح صحافي : مع انتهاء موسم الحج بنجاح، بعد التنظيم المميز من قبل المملكة العربية السعودية، ونجاح عمل البعثة في مكة المكرمة، وكذلك الحملات الكويتية التي أدت مهامها على الوجه الأكمل، ينتهي العمل في هذه المرحلة، على أن تبدأ مرحلة جديدة بعد العودة إلى أرض الوطن إن شاء الله تعالى.


وأوضح: إن المرحلة الثانية التي تنتظرنا لا تقل أهمية عن المرحلة الأولى، فمن خلالها نستطيع تقييم أنفسنا بشكل علمي ومدروس، كما ستكون هناك فترة شهر تقريباً لتلقي الشكاوى والملاحظات من قبل الحجاج على حملاتهم، موضحاً: إننا لن نتهاون أبداً في أي شكوى، أو أي ملاحظة، وإنما سوف نضعها في عين الاعتبار، وستأخذ مجراها القانوني، مشيراً إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة الحج والعمرة ستتابع كل الملاحظات والشكاوى لوضع الحلول لأي مشكلة أو أي نقص سيظهر وكل ذلك من أجل المحافظة على الريادة في العمل الإسلامي، والمحافظة على المكانة المميزة التي بلغتها البعثة والحملات الكويتية مقارنة بنظيراتها في العالم الإسلامي.


ودعا عمادي كل من لديه ملاحظة تخص أي حملة، بسبب تقصيرها في أي أمر، أو عدم تطبيقها لشروط العقد المبرم مع الحاج، عليه أن يتقدم بشكوى إلى إدارة الحج والعمرة في الوزارة في برج التوأم، الدور الثالث أو عبر الرابط الإلكتروني : https://hajjoffice.awqaf.gov.kw:9006/Public/RegisterComplain ز


وتابع: نعلم أن الحملات الكويتية شريك معنا في كل نجاح نحققه، وأشاد عمادي بالحملات الكويتية التي أبدعت في عملها وتميزت، وأدت الأمانة المنوطة بها على الوجه الأكمل، بهدف المحافظة على الريادة والسمعة التي تتمتع بها حملات الحج الكويتية.


من جهة أخرى أكد عمادي وصول العديد من الحملات إلى أرض الوطن بسلام، وسوف تتبعها حملات أخرى، مشيراً إلى أن عدداً من أعضاء البعثة سيبقون في الأراضي المقدسة إلى حين مغادرة آخر حاج من دولة الكويت.


وقدم عمادي التهاني لجميع حجاج دولة الكويت على أداء مناسكهم بيسر وسهولة، سائلاً المولى عز وجل أن يجعل حجهم مقبولاً وسعيهم مشكوراً وذنبهم مغفوراً.

أضف تعليقك

تعليقات  0