«الأرجان العقارية» توقع عقد تسهيلات مصرفية بقيمة 66.5 مليون دينار

أعلنت شركة الأرجان العالمية العقارية الكويتية عن توقيعها عقد تسهيلات مصرفية مع أحد البنوك المحلية بقيمة إجمالية قدرها 5ر66 مليون دينار كويتي (نحو 226 مليون دولار امريكي).


وقالت الأرجان في افصاح منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويتية اليوم إن العقد يأتي في إطار ترتيب الهيكل التمويلي للشركة وإعادة توزيع مخاطر ادوات الدين الخاصة بها من خلال تحويل التزاماتها القصيرة ومتوسطة الأجل لطويلة الأجل الذي من شأنه زيادة ملاءة الشركة المالية.


وبينت الشركة في افصاحها أن العقد عبارة عن شريحتين الأولى بقيمة 9ر53 مليون دينار (نحو 2ر183 مليون دولار) لسداد التزامات الشركة تجاه بنوك محلية والثانية بقيمة 04ر11 مليون دينار (نحو 7ر38 مليون دولار) لتمويل تطوير وتجديد بعض مشاريع الشركة وتغطية النفقات التشغيلية لها بالإضافة إلى خطابات ضمان بمبلغ 5ر1 مليون دينار (نحو 1ر5 مليون دولار).


وأشارت الشركة إلى أن مدة القرض 6 سنوات وسيتم سداده على دفعات سنوية بداية من يوليو 2022 وحتى يوليو 2025 بمعدل فائدة 5ر2 في المئة فوق سعر الخصم المعلن من قبل بنك الكويت المركزي كما سيظهر أثره على البيانات المالية المجمعة وفقا للمبالغ المستخدمة خلال مدة التسهيلات.


وأسست الأرجان في عام 2002 وأدرجت في بورصة الكويت في عام 2007 ويبلغ رأسمالها 5ر26 مليون دينار (نحو 90 مليون دولار). وتقوم شركة الارجان بأنشطة شراء وبيع وتطوير الاراضي والعقارات داخل دولة الكويت وخارجها وادارة املاك الغير واعداد الدراسات اللازمة وتقديم الاستشارات العقارية.


كما تقوم الشركة بأعمال المقاولات المختلفة للعقارات المملوكة للشركة وللغير وما يتضمن ذلك من تجارة المواد واستيراد المعدات الانشائية وكذلك انشاء وادارة الصناديق الاستثمارية (بعد الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي).

أضف تعليقك

تعليقات  0