انطلاق أعمال اجتماع وكلاء حماية النزاهة ومكافحة الفساد الخليجيين بسلطنة عمان

انطقت اليوم الاربعاء بمقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اعمال الاجتماع الرابع للوكلاء المعنيين بالأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


ويترأس الاجتماع الذي يستمر يومين مدير عام المديرية العامة للأعمال القانونية بجهاز الرقابة المالية والإدارية بسلطنة عمان المستشار محمد بن خميس الحجري.


وسيتم خلال الاجتماع استعراض عدد من المحاور الرئيسة من أهمها مناقشة القانون الاسترشادي لحماية المال العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واتفاقية مجلس التعاون لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وإعداد أدلة إجرائية استرشادية.


كما سيتم خلال الاجتماع استعراض جدوى إيجاد مؤشر خليجي لمدركات الفساد وإعداد فقرة عن الشفافية وحماية النزاهة لإدراجها ضمن التقرير السنوي الذي ستصدره الأمانة العامة عن حقوق الإنسان بدول المجلس.


وسيتطرق المشاركون ايضا الى مشروع جائزة مجلس التعاون للتميز في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول المجلس وورقة العمل المقدمة من الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية بشأن تطوير وترسيخ مقومات التعاون الخليجي المستقبلي المشترك في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد إلى جانب توصيات حلقة العمل الخليجية حول التجارب الدولية في قياس الشفافية والنزاهة وتأثيرها في السياسات العامة لمكافحة الفساد.


وسيقوم المشاركون باعداد مشروع جدول أعمال الاجتماع الخامس لرؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي ستستضيفه السلطنة في سبتمبر المقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0