وزير الشؤون يصدر قرارًا باستحداث إدارة جديدة للرقابة على الحضانات الخاصة

أصدر وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز قرارا باستحداث إدارة جديدة للرقابة على الحضانات الخاصة في قطاع التنمية الاجتماعية.


وأوضحت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة هناء الهاجري في تصريح صحفي أن الهدف من استحداث الإدارة الجديدة هو مواكبة التوسع الحاصل في الحضانات الخاصة التي تجاوزت أعدادها الـ 600 حضانة فضلا عن أنه من المتوقع ان يحدث مزيد من التوسع فيها مستقبلا .


وكشفت الهاجري أنه سيتم وقف استقبال الطلبات الجديدة لترخيص الحضانات الخاصة حتى يكتمل إنشاء الإدارة الجديدة والتي تتبع تنظيميا قطاع التنمية الاجتماعية ويتبعها عدد من الوحدات هي مراقبة رقابة الحضانات الخاصة التي تشرف على أربعة اقسام هي قسم تراخيص الحضانات الخاصة وقسم تفتيش الحضانات الخاصة والقسم المالي وقسم الشكاوى والتظلمات .


وذكرت الهاجري انه وفقا للقرار الوزاري الجديد بشان استحداث ادارة الرقابة على الحضانات الخاصة سيتم استبدال الاختصاص التنظيمي من ادارة المرأة والطفولة من خلال دور الحضانات ونوادي الاطفال ليصبح من خلال دور نوادي الاطفال كما سيتم الغاء بعض الاختصاصات من أدارة المرأة والطفولة منها تلقي طلبات إصدار التراخيص بإنشاء دور الحضانات الخاصة طبقا لاحكام لائحة دور الحضانة وإصدار هذه التراخيص وتجديدها بالتنسيق مع الجهات المختصة فضلا عن إلغاء بعض الاختصاصات من مراقبة المرأة والطفولة مثل متابعة تلقي طلبات إصدار التراخيص لإنشاء دور الحضانة الخاصة واتخاذ اللازم بشأنها بالتنسيق مع الادارة والجهات المختصة.


وأشارت الهاجري الى انه سيتم ايضا بموجب صدور قرار انشاء الادارة الجديدة للرقابة على الحضانات الخاصة الغاء قسم رقابة الحضانات الخاصة التابع لمراقبة المراة والطفولة بادارة المرأة والطفولة بقطاع التنمية الاجتماعية وتوزيع اختصاصاته على ادارة الرقابة على الحضانات الخاصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0