«الصحة» بصدد طرح عدداً من الممارسات لــتوريد أجهزة ومستهلكات مخبرية

كشفت مصادر ان وزارة الصحة قامت بطرح عدداً من الممارسات بهدف توريد أجهزة ومواد ومستهلكات مخبرية لحاجة عدد من الأقسام في المستشفيات المختلفة.

واضافت المصادر ان من ابرز الاقسام المنتظرة للاجهزة والمواد المخبرية هي أقسام المختبرات الطبية ومختبرات مركز الكويت لمكافحة السرطان ووحدة زراعة النخاع والخلايا الجذعية، إلى جانب توريد محاليل مخبرية لحاجة إدارة خدمات نقل الدم ببنك الدم المركزي، وتوريد مستهلكات مخبربة لحاجة أقسام المختبرات في مستشفى مبارك الكبير.

"اجهزة لــمستشفي الامراض الصدرية"

وكشفت إدارة الهندسة الطبية في الوزارة عن توريد أجهزة مختلفة لحاجة أقسام الصدري بمستشفى الأمراض الصدرية وقسم الجراحة بمستشفى الأميري وقسم الجراحة بمستشفى العدان ومجلس أقسام الجراحة التخصصية في مستشفى ابن سينا لجراحة الأطفال وقسم الأطفال والأطفال الخدج في مستشفى الصباح.

وعن شروط الصحة للشركات الراغبة في تلك الممارسات، اوضحت المصادر ان الوزارة اشترطت في الشركات التي ترغب في المشاركة بتلك الممارسات أن تكون مسجلة لدى إدارة الهندسة الطبية، وأن تكون الشركة متخصصة في نفس المجال مع إحضار ما يفيد ذلك، إضافة إلى سداد الرسوم المقررة لشراء وثائق الممارسة بطوابع إلكترونية، مع وجود كتاب تفويض من الشركة بشراء وثائق للممارسة.

واوضحت ان الصحة على ضرورة أن تقدم الشركات شهادة دعم العمالة الوطنية، لافتة إلى أنه يمكن الحصول على وثائق الممارسات من 18 أغسطس الجاري حتى 18 سبتمبر المقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0