سفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية: سوق عكاظ يعكس الإرث الحضاري العربي

قال سفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد الجابر الصباح اليوم السبت ان مهرجان (سوق عكاظ) "يعكس الارث الحضاري والثقافي والادبي" للإنسان العربي ولمدينة (الطائف) السعودية.

واشاد السفير الخالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالجهود الكبيرة التي يبذلها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل في إنجاح المهرجان في نسخته ال 13 ودعمه للمناسبات الثقافية الوطنية في المملكة العربية السعودية.

واكد خلال زيارته مساء أمس الجمعة لفعاليات السوق ضمن (موسم الطائف السياحي) "ان (سوق عكاظ) يعد مخزونا ثقافيا اصيلا للشعر العربي كما يمثل نقطة التقاء تاريخية لتبادل الثقافات بين العرب".

وأعرب السفير الخالد بهذه المناسبة عن سعادته بزيارته للسوق والمشاركة في الاحتفالات الوطنية السعودية والفعاليات الأدبية متمنيا من المعارض الكويتية والشباب الكويتيين المشاركة في مثل هذه المهرجانات "الضخمة" التي تعد "مفخرة وطفرة" للسياحة في المملكة.

يذكر ان (سوق عكاظ) يشهد هذا الموسم مشاركة واسعة من الشعراء والخطباء في مسرح السوق بالإضافة الى مشاركة فنانين ورسامين ونجارين كما يضم اجنحة لدعم الأسر السعودية المنتجة.

أضف تعليقك

تعليقات  0