رئيس مجلس المسلمين بألمانيا يشيد بدور الكويت في خدمة قضايا المسلمين

أشاد رئيس مجلس المسلمين الأعلى في ألمانيا أيمن مزيك اليوم السبت بجهود الكويت في خدمة قضايا المسلمين في جميع أنحاء العالم معربا عن تطلعه إلى تطوير آفاق التعاون مع الهيئات الاسلامية بها.


وقال مزيك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل زيارة سيقوم بها للكويت غدا الأحد إن الكويت لديها تجربة ناجحة ورائدة في خدمة قضايا المسلمين واصفا إياها بأنها "نموذج رائد لتعزيز مفاهيم وقيم الاعتدال والوسطية والإنسانية ومواجهة الأفكار المتطرفة".


وأضاف انه يتطلع من خلال زيارة الكويت الى تطوير آفاق التعاون المتبادل مع الهيئات الاسلامية والاطلاع على خبرتها وتجاربها في هذا الإطار.


من جانبه أوضح سفير الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر في تصريح مماثل ل(كونا) على هامش اجتماعه مع رئيس مجلس المسلمين الأعلى في ألمانيا أن زيارة مزيك للكويت ستستمر أربعة أيام وتأتي تلبية لدعوة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية.


وذكر البدر أن مزيك سيلتقي خلال الزيارة عددا من كبار مسؤولي وزارة الاوقاف ومؤسسات وهيئات إسلامية بالكويت لبحث تعزيز أوجه التعاون المشترك.


وأشار الى أن المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا ينضوي تحت مظلته أكثر من 300 مسجد ويؤدي دورا بارزا في خدمة قضايا المسلمين ومساعدتهم في الاندماج في المجتمع الألماني.

أضف تعليقك

تعليقات  0