اللافي: مدارس التربية الخاصة جاهزة للطلبة

أكد مدير إدارة التربية الخاصة بالإنابة د. سلمان اللافي على استعداد الإدارة التام لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020 /2019في مدارس التربية الخاصة الثمانية عشر، مشيداً بجهود جميع العاملين في الهيئةالتعليمية والإدارية.

وأفاد اللافي أن جاري الانتهاء من أعمال الصيانة ولم يتبقى سوى القليل منها وذلك حسب الخطة الزمنية المحددة وبجهود وتعاون الجميع مؤكداً عدم وجود أي مشاكل أو تأخير وسيتم تسليم العمل حسب الخطط المحددة لكل منها وذلك مع بدء العد التنازلي للعام الدراسي الجديد.

وأضاف اللافي أن تمت زيارة جميع المدارس التي فيها أعمال صيانة والأمور تسير على مايرام مؤكداً أن جميع الأعمال سيتم الانتهاء منها في الأوقات المحددة لها، مشيراً الى ان تم تكليف منفذين الخدمة (عمال النظافة) لتنظيف جميع مدارس التربية الخاصة إلى جانب توفير الباصات وضباط الأمن وحول استقبال طلبة المنح الدراسية من دول مجلس التعاون الخليجي قال اللافي: " تم الاستعداد لاستقبال طلبة المنح الدراسية لكل من سلطنة عمان ومملكة البحرين الشقيقتيّن لتزويدهم بجميع الخدمات التعليمية والترفيهية والصحية والدراسية وتم توفير السكن الطلابي لهم وتحديد فصولهم التعليمية".

وأردف اللافي قائلاً: " كذلك تم الانتهاء من تجهيز الكتب الدراسية بالتعاون مع إدارة التوريدات والمخازن وسيوافوننا بها في نهاية شهر أغسطس".

وأشار اللافي إلى أن عدد طلبة مدارس التربية الخاصة بلغ الألف وستمائة وأحدى وثلاثون طالب وطالبة وعدد المستجدين منهم مائة وأحدى عشر طالباً وطالبة.

وحول تقديم دورات تدريبية وتأهلية للمعلمين والمعلمات قال اللافي: " اعتمدنا دورات تدريبية لأعضاء الهيئة التعليمية بالتنسيق مع إدارة التطوير والتنمية وتشمل تلك الدورات عدة مواضيع أهمها: ( مدخل إلى التربية الخاصة، أساسيات وقواعد استخدام لغة الإشارة، القيادة الناجحة، زراعة القوقعة وتعلم لغة برايل لغة وكتابة). وفي ختام حديثه شكر اللافي جميع مدراء ومديرات المدارس وأعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية متمنياً دوام التوفيق لأبنائنا وبناتنا الطلبة.

أضف تعليقك

تعليقات  0