وفد وزاري كويتي يطلع على تجربة انتاج الكهرباء النظيفة في سنغافورة

اطلع وفد وزاري كويتي على تجربة جمهورية سنغافورة بشأن التعامل مع مشكلة التخلص من النفايات بطرق مبتكرة تكفل انتاج الطاقة الكهربائية النظيفة وذلك في اطار تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات بين البلدين.


وقالت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في بيان صحفي اليوم الاثنين إنه تلبية لدعوة وزير البيئة ومصادر المياه في سنغافورة ماساغوس ذوالكفل قام وفد كويتي بزيارة لسنغافورة.


وأضافت أن الوفد ضم وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل والمدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبد الله الأحمد الصباح ووكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري.


ونقل البيان عن الوزيرين الفاضل والعقيل تأكيدهما خلال اللقاء مع المسؤولين السنغافوريين اهتمام الكويت بالتعرف على التجربة السنغافورية في هذا المجال.


وأكد الوزيران الحرص على نقل هذه الخبرات المتميزة والاستفادة منها في مجال معالجة النفايات وتحويلها إلى منتجات تحويلية في اطار المحافظة على البيئة والحد من تلوثها والاستفادة من النفايات في إنتاج الأسمدة وخلافها.


من جهته أكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد الصباح على أهمية الاستفادة من الخبرات السنغافورية وتعزيز الوعي لدى المجتمع الكويتي وتثقيفه بضرورة ترشيد استهلاك المياه خصوصا وأن الكويت تعد من الدول التي تعاني شحا في مصادر المياه العذبة.


بدوره ثمن وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بو شهري التجربة السنغافورية في مجال انتاج الطاقة النظيفة مشددا على أهمية الاستفادة من تلك التجارب والخبرات ونقلها للكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0