وكيل وزارة العدل: ضرورة وجود ثقل عربي في تشكيل التوجهات الدولية

اكد وكيل وزارة العدل للشؤون القانونية بدولة الكويت زكريا الانصاري اليوم الاثنين اهمية وجود ثقل عربي في تشكيل التوجهات الدولية المتعلقة بالبيئة من خلال تنسيق وتوحيد المواقف العربية البيئية في المحافل الدولية.


جاء ذلك في تصريح صحفي للانصاري على هامش اعمال اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون القانونية التابعة لمجلس جامعة الدول العربية.


واوضح الانصاري أن اللجنة تناقش على مدى ثلاثة ايام بندا واحدا يتعلق بمشروع النظام الاساسي المعدل لمجلس وزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة.


واضاف أن مناقشة المشروع تأتي تمهيدا لرفعه لاجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المقرر في العاشر من سبتمبر المقبل للنظر في اعتماده.


وأشار الانصاري الى ان المناقشات تتركز حول النظام الأساسي المعدل لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في اطار تحديث منظومة المجالس الوزارية العربية المتخصصة وعمل الجامعة العربية لتطوير منظومتها.


وأوضح ان الهدف من هذه التعديلات هو مواكبة عملية التطوير والتحديث والعمل على تعزيز الأنشطة والبرامج البيئية التي يقوم المجلس بتنفيذها وكيفية تمويلها سواء من موازنة الجامعة العربية او التبرعات الطوعية.


وذكر الانصاري ان النظام الأساسي يتضمن 19 اختصاصا للمجلس الوزاري العربي للبيئة مؤكدا ان من اهم المهام الموكلة اليه هو وضع استراتيجية عربية لادارة البيئة وحمايتها.


وأضاف أن من بين المهام الموكلة للمجلس ايضا المشاركة في صياغة التوجهات الدولية المتعلقة بالبيئة حتى يكون هناك ثقل عربي في تشكيل التوجهات الدولية من خلال تنسيق وتوحيد المواقف العربية البيئية في المحافل الدولية.


وترأس وفد دولة الكويت الى اعمال اللجنة القائمة بأعمال مندوبيتها الدائمة لدى جامعة الدول العربية فلاح المطيري.

أضف تعليقك

تعليقات  0