«المواصلات»: سباقون في دعم التعاون العربي بكافة المجالات

قال مدير ادارة النقل بوزارة المواصلات الكويتية عبد الهادي المري اليوم ان الكويت سباقة دائما في دعم التعاون العربي بكافة المجالات ومن بينها طرح العديد من الدراسات واوراق العمل الفنية.


جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد الكويت الى اجتماع مشترك للجان الفنية للنقل البري والبحري ومتعدد الوسائط بمقر جامعة الدول العربية.


واضاف المري ان الاجتماع المشترك لهذه اللجان الفنية يناقش ورقة عمل مقدمة من من وزارة المواصلات الكويتية حول "مراجعة حالة الاتفاقيات العربية فى مجال النقل".


واوضح ان الورقة تتضمن عددا من المقترحات والرؤى لمراجعة حالة الاتفاقيات العربية فى مجال النقل وعمل دراسة شاملة لتفعيل وتطوير هذه الاتفاقيات مشيرا الى انها حظيت ب"تقدير" الجامعة العربية والكثير من الدول الاعضاء.


كما اشار المري الى انه في ضوء هذه الدراسة سيتم مناقشة ومراجعة العديد من الاتفاقيات السابقة في مجالات النقل الجوي والبري والبحري وذلك على مدى ثلاثة ايام.


وذكر ان الاجتماع سيناقش مشروع اتفاقية لتنظيم النقل البحري للركاب والبضائع بين الدول العربية مضيفا ان هذا المشروع طرح على العديد من الاجتماعات السابقة وذلك بهدف تطويره وتعديله للوصول الى صياغة نهائية "في صورة أمثل".


وبين المري ان الاجتماع سيناقش ايضا دراسة مشروع انشاء "البوابة الالكترونية العربية" لتسهيل التجارة وذلك تنفيذا لقرار سابق لوزراء النقل العرب لتطوير وتوسيع نطاق هذا المشروع.


واكد ان اهم المحاور التي تركز عليها ورقة العمل الكويتية هو تفعيل وتطوير الاتفاقيات العربية في مجال النقل ومن خلالها سيتم مراجعة اتفاقيات وقعتها الجامعة العربية على مدى عقود مضت.


ولفت المري الى ان الهدف من ذلك هو التأكد من فعالية هذه الاتفاقيات وتطويرها "على حسب التطورات الاقليمية والدولية وحاجة الدول للوصول الى نتائج مرضية اثناء تطبيق هذه الاتفاقيات".

أضف تعليقك

تعليقات  0