الجارالله يؤكد أهمية زيارة وزير خارجية الاردن للكويت

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اھمية زيارة وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي للبلاد في تعزيز العلاقات الثنائية وبحث القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسھا القضية الفلسطينية.

ورحب الجارالله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بھذه الزيارة التي تندرج ضمن العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين مثمنا حرص الوزير الصفدي على تحقيق التنسيق والتشاور مع اخيھ الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية.

واشار الى ان الزيارة تحظى برعاية واھتمام بالغين من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيھ العاھل الأردني الملك عبدالله الثاني بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين.

وأضاف ان ھذه الرعاية السامية أضفت خلال العقدين الماضيين الكثير من التميز على العلاقات الثنائية التي يؤصلھا التنسيق الدائم المستمر والتطابق في المواقف حيال مختلف القضايا فضلا عن اتفاقيات الشراكة والتعاون البالغة 57 اتفاقية في كافة المجالات.

ولفت الجار الله إلى أنه سيتم خلال ھذه الزيارة تناول علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزھا اضافة الى بحث التطورات في المنطقة والعالم في ظل الاوضاع والظروف الدقيقة التي تمر بھا المنطقة انطلاقا من أھمية دور البلدين إقليميا ودوليا.

وأوضح ان الملفات التي سيتم بحثھا خلال الزيارة تعنى بجميع أوجھ التعاون نظرا إلى تميز العلاقة الكويتية الأردنية لافتا إلى أن ھناك مجالات عدة يسعى البلدان إلى تعزيزھا عبر ھذه المباحثات.

ولفت إلى أعمال الدورة الرابعة للجنة العليا المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين التي عقدت في فبراير الماضي وتم خلالھا توقيع عدد من اتفاقيات التعاون لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

كما اشار الى زيارة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي إلى الأردن أخيرا وافتتاح سموه مبنى السفارة الكويتية الجديد ھناك.

أضف تعليقك

تعليقات  0