الشعلة: لا يجوز إطلاق أسماء الأشخاص على المدن والضواحي والمناطق.. إلا لمن تولّى مسند الإمارة أو ولاية العهد من حكام الكويت

اكد مصدر مطلع أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة ، رفع بعض التعديلات المقترحة على 21 مادة ضمن القانون رقم 33 لسنة 2016 في شأن بلدية الكويت، إلى رئيس إدارة الفتوى والتشريع لإجراء المراجعة والصياغة القانونية اللازمة وفقاً للاختصاص.

واوضح المصدر ان التعديلات المرسلة من الشعلة للفتوي والتشريع تتضمن 9 مواد تتعلق بالمجلس البلدي، منها تحديد 15 اختصاصاً للمجلس في إطار المخطط الهيكلي العام للدولة والميزانية المعتمدة.

واضاف المصدر ان ابرز تلك التعديلات هو ما جاء في شأن تسمية المدن والضواحي والمناطق والطرق والشوارع والميادين ، موضحاً  أنه «لا يجوز إطلاق أسماء الأشخاص على المدن والضواحي والمناطق إلا لمن تولّى مسند الإمارة أو ولاية العهد من حكام الكويت».

وكشف المصدر ان التعديلات اشتلمت علي مقترح تعديل اختصاصات عدة من البلدية، ومن أهمها «نقل اختصاص الترخيص والإشراف والرقابة على أسواق الطيور والدواجن والحيوانات الحية وأسماك الزينة والأعلاف ومستلزماتها إلى الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، ونقل اختصاص الترخيص والإشراف والرقابة على الإعلانات الاستدلالية إلى الهيئة العامة للطرق والنقل، ونقل اختصاص الترخيص والإشراف والرقابة على مواقع السكراب إلى الهيئة العامة للصناعة».


أضف تعليقك

تعليقات  0