انطلاق الدورات التدريبية لبرنامج «بريق» للتفكير الإيجابي.. الاثنين المقبل

أعلن البرنامج التربوي (بريق) للتفكير الإيجابي والرفاهية النفسية المتكاملة عن انطلاق دوراته التدريبية لمعلمين والمعلمات للعام الدراسي 2019-2020 الاثنين المقبل بحضور رئيسة المجلس التنفيذي للبرنامج الشيخة انتصار سالم العلي الصباح.


وقالت مديرة برنامج (بريق) رقية حسين في تصريح صحفي اليوم أن البرنامج الذي ينطلق بالتعاون مع وزارة التربية سوف يبدأ بدورة تدريبية تستمر على مدى أسبوعين مشيرة إلى أن هذا العام يشهد انضمام 13 مدرسة جديدة ليصل عدد المدارس المدرجة في برنامج بريق الى 48 مدرسة تضم 11 ألف طالبا وطالبة.


وأوضحت أن (بريق) حقق الكثير من الإنجازات خلال الثلاث سنوات الماضية وتم إدراجه في رؤية كويت جديدة كما تم إدرجه في الخطة التنموية لوزارة التربية مثمنة جهود الوزارة وقياداتها.


وأضافت أن البرنامج التدريبي لبريق يحتوي على منهج يعتمد على أدبيات علم النفس الإيجابي موضحة أن هناك مجموعة من الكتيبات التي تساعد المعلمين على تدريس منهج بريق في الفصول الدراسية.


ولفتت إلى أن المدربين الذين ابتعثهم (بريق) إلى جامعة بيركلي بالولايات المتحدة الأمريكية قد عادوا بعد اجتياز الدورة التدريبية وسوف ينقلون خبراتهم إلى المعلمين المنضمين حديثا لبرنامج بريق.


وأشارت إلى أن جامعة بيركلي أشادت ببرنامج بريق للتفكير الإيجابي والرفاهية النفسية المتكاملة المطبق في المرحلة الثانوية كونه الأول في المنطقة العربية موضحة ان الدراسات وتقارير المدارس أثبتت نجاح البرنامج في نشر الفكر الإيجابي في المدارس الثانوية.


ولفتت إلى أن هناك مطالبات من الكثير من المدارس لتطبيق البرنامج فيها كما أن هناك معلمين تواصلوا مع البرنامج ولديهم رغبة كبيرة في تطبيقه في الفصول التي يدرسون فيها.


وعبرت حسين عن سعادتها بردود أفعال أولياء الأمور الذين أشادوا بتأثير البرنامج الإيجابي على أبنائهم وكيف نمى مواهبهم وطور تحصيلهم الدراسي مؤكدة أن (بريق) من البرامج المستدامة حيث يعتمد بشكل كبير على معلمي المدارس ويسعى دائما إلى تدريبهم محليا ودوليا ليقودوا الفكر الإيجابي في المدارس.


وأشارت الى وجود استراتيجية تطويرية متقدمة جدا يتم تحديثها بشكل مستمر وفقا للتطور العالمي في مجال علم النفس الإيجابي لافتة إلى أن عدد المعلمين الذين سيطبقون منهج بريق في الفصول الدراسية للمرحلة الثانوية هذا العام يصل إلى 500 معلما ومعلمة تقريبا.

أضف تعليقك

تعليقات  0