"الصحة" تعلن إجراء أول عملية زراعة كبد في مستشفى جابر

أعلنت وزارة الصحة عن إنجاز طبي غير مسبوق بإجراء أول عملية زراعة الكبد في مستشفى جابر وبينت الوزارة في بيان لها قيام فريق زراعة الكبد في مستشفى جابر بإجراء زراعة كبد لمريض كويتي في عقده الخامس يعاني من فشل الكبد وتكللت العملية التي استغرقت ستة ساعات بالنجاح.


وجاء في البيان "تعتبر عمليات زراعة الكبد من أصعب العمليات الجراحية مما تستدعيه من تعاون وتظافر بين أقسام طبية متعددة حيث أشرف على عملية الزاعة فريق طبي كويتي جراحي يتكون من الجراحين د.محمد جمال ود.حسين المحميد وطبيب الباطنية د.منصور الغانم وطبيب التخدير د.عبدالرحمن الرفاعي وفريق بريطاني من مستشفى كنجز كولج يتكون من د.وائل جاسم ود.هكتور ميلينديز.


وتعتبر هذه العملية السابعة لزراعة الكبد في الكويت منذ 2018 كما كانت من الانجازات الطبية زراعة القلب الصناعي لاول مره في الكويت في يناير 2018 لمريض كويتي عمره 14 عاماً ومن جانبه أكد وزير الصحة د. باسل الصباح أن الوزارة ماضيه في التطوير والتحديث المستمر للقطاع الصحي الراميه للنهوض بمستوى الرعايه الصحية في البلاد من خلال تطبيق السياسات والبرتوكولات العالمية الطبية في المستفيات والرعاية الاولية .


وقال الصباح إن مايحقق الأطباء الكويتين في المجال الطبي يدعو للفخر والاعتزاز والذي يعكس المكانه الطبية البارزه التي تحققها دولة الكويت تحت قيادة حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح حفظهم الله

أضف تعليقك

تعليقات  0