الشاعرة العمانیة النعماني: الكویت والسلطنة وطن واحد لا غربة فیه

ما بين الشجن والغزل والفراق والاشتياق صدح عدد من شعراء الخليج بأبيات مميزة في فضاء مكتبة الكويت الوطنية خلال الأمسية التي احتضنتھا ضمن فعاليات مھرجان (صيفي ثقافي) في نسختھ ال14.

جاءت الأمسية الخليجية زاخرة بأحاسيس ثلاثة شعراء من الكويت والسعودية وعمان جمعھم حب الشعر ليمتعوا الحضور ويؤكدوا أن الشعر رغم كل التحديات سيظل لسان العرب.

انطلقت الأمسية بقصيدة ألقاھا الشاعر السعودي محمد يعقوب تناول فيھا عشقھ للكويت.

بدورھا آثرت الشاعرة العمانية شميسھ النعماني أن تبدأ فقرتھا بقصيدة كتبتھا في الأصل لبلدھا واستبدلتھا الليلة بالكويت مشيرة إلى أن "الكويت والسلطنة وطن واحد لا غربة فيھ".

اختتمت الأمسية المقامة ضمن المھرجان الذي يختتم فعالياتھ في الخامس من سبتمبر المقبل بقصيدة ألقاھا الشاعر الكويتي عبدالله الفيلكاوي مثلت تجربة روحية بعنوان (أذان من القلب).

ويواصل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي مسيرتھ المتميزة من خلال مھرجان (صيفي ثقافي) الذي يحفل بالعديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة بمجموعة من الأمسيات الأدبية والشعرية والفنية والمعارض التراثية ومعرضا للفن التشكيلي وآخر للتصوير الفوتوغرافي وعروضا مسرحية وسينمائية ومعرضا للكتاب.

كما يقدم المھرجان في دورتھ الحالية 23 برنامجا وورشة عمل مجانية تستھدف مختلف الأعمار والاھتمامات كالتصوير الفوتوغرافي وعمل الأبواب القديمة والنسيج وصناعة الاقنعة المسرحية وتصميم الشخصيات الكرتونية وكيفية اعداد البحث العلمي والترجمة وغيرھا

أضف تعليقك

تعليقات  0