التربية: بدء دوام العاملين بجميع المراحل التعليمية .. اول سبتمبر

علنت وزارة التربية الكويتية امس الاربعاء انطلاقة العام الدراسي 2019-2020 في الأول من سبتمبر المقبل وبدء دوام العاملين في جميع المراحل التعليمية ورياض الأطفال.


وقال وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي في تصريح صحفي ان دوام طلبة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي سيكون في الثامن من سبتمبر يعقبھ دوام باقي صفوف المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في التاسع من الشھر نفسه.


وأوضح الحربي ان موعد بدء دوام طلبة المرحلة الثانوية في 10 سبتمبر على أن يكون امتحان نھاية الفصل الدراسي الأول للصفين ال10 وال11 خلال الفترة من 15 الى 26 ديسمبر 2019.


ولفت الى ان اختبارات الصف ال12 ستكون في الفترة من 29 ديسمبر وحتى 13 يناير 2020 على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق الثاني من فبراير 2020.


وأشار الى ان اختبارات الفصل الدراسي الثاني للصفين ال10 وال11 ستكون في الفترة من 10 الى 21 مايو 2020 اما اختبارات نھاية الفصل الدراسي ال12 فستكون في الفترة من 31 مايو وحتى 11 يونيو على أن تعلن النتائج يوم الاثنين 15 من الشھر نفسھ.


وذكر أنھ تحقيقا لتقريب مواعيد بدء العطلة بين المراحل التعليمية المختلفة تم في ھذا العام اقرار بدء العطلة الصيفية للمرحلة الثانوية لتكون بعد نھاية أعمال امتحانات الثانوية العامة بأسبوع.


وأفاد بأنھ سيتم تكليف الأعضاء العاملين في امتحانات الدور الثاني للانتھاء من أعمالھم حتى نھاية عمليھ رصد الدرجات واصدار شھادات الدور الثاني.


وأوضح أنھ سيتم تجميع طلبة الدور الثاني في لجان مركزية يتم فيھا مراعاة الكثافة الطلابية والمواقع الجغرافية لمقار اللجان مع تخفيض عدد لجان سير الامتحانات لتتناسب مع أعداد الطلبة لتكون ما بين 55 إلى 60 لجنة تقريبا بدلا من 155.


ورأى أن ھذه الخطوة سوف تساھم في ترشيد استھلاك الكھرباء حسب طلب وزارة الكھرباء وترشيد النفقات والصرف لا سيما بعد زيادة مكافآت أعضاء لجان سير الامتحانات ولجان التقدير (المصححين) من قبل ديوان الخدمة المدنية

أضف تعليقك

تعليقات  0