جامعة الكويت: التسجيل في أسبوع "الباي فورس" سيكون بالمواقع الحالية بالكليات

هنأ عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور علي فيصل المطيري الجميع بمناسبة قرب بداية العام الجامعي 2019/2020 مع ما يحمله من تحديات وآمال، حيث سيتم انتقال 6 كليات إلى الحرم الجامعي الجديد في الشدادية وستبدأ الدراسة في هذا الحرم مع بداية العام الجامعي.


وفي هذا الصدد عبر د. المطيري عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل الجميع لتسهيل عملية الانتقال والمساهمة في هذا الحدث التاريخي المهم وهو بدء الدراسة في الحرم الجامعي في الشدادية.


وأكد على أنه تم إعداد خطة الجدول الدراسي وذلك بالتواصل مع الكليات المختلفة في ضوء انتقال بعض الكليات إلى الحرم الجامعي الجديد في الشدادية، وقد تم الأخذ بالاعتبار تقديم مقررات كافية للطلبة للتسجيل في جميع مواقع الجامعة ووضع فاصل زمني كافي للانتقال بين المواقع المختلفة، كما تم إدخال القاعات الدراسية الجديدة في الحرم الجامعي بالشدادية في نظام التسجيل حتى يتم تسكين المقررات الجديدة فيها.


وأضاف د. المطيري أن العمادة قامت بإعداد خطة التسجيل للشرائح المختلفة لطلبة جامعة الكويت، ولتوفير المقررات الكافية، تم فتح جميع المقررات الأساسية والإضافية مع بداية التسجيل مما يتيح للطلبة فرصة أكبر لاستكمال جداولهم، مقدماً بهذه المناسبة نصيحة للطلبة الأعزاء بالتسجيل بالشعب المفتوحة حيث تم فتح جميع الشعب الممكنة حسب حاجة الأقسام العلمية.


كما عبر عن تهانيه الحارة للطلبة المستجدين الذين التحقوا بالجامعة في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2019/2020 وكذلك الطلبة المقيدين، حيث تم قبول 4850 طالباً وطالبة مما جعل عدد الطلبة المقيدين بالجامعة 34872، آملاً أن تمكنهم جامعة الكويت في بلوغ أهدافهم المختلفة عن طريق توفير بيئة تعليمية صحية وجو أكاديمي متميز.


وقال: "لا يفوتني أن أعبر عن صادق أمنياتي بالتوفيق للطلبة الخريجين في العام الجامعي 2018/2019 حيث بلغ عددهم 6274، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية وأن يواصلوا مسيرة بناء دولتنا العزيزة بما حصلوا عليه من علم ومهارات ضرورية في دراستهم بجامعة الكويت".


ونوه د. المطيري أن التسجيل في أسبوع "الباي فورس" سيكون بالمواقع الحالية بالكليات وذلك تسهيلاً على الطلبة الذين يودون إضافة مقررات في كليات مختلفة.


وحرصاً من الإدارة الجامعية على سلامة الطلبة وتقليل انتقالهم بين المواقع الجامعية ونظراً لأن انتقال كلية الهندسة والبترول سيكون انتقالاً جزئياً، ارتأت الإدارة الجامعية أن تكون الاختبارات النهائية لطلبة الكلية في موقع الخالدية.

أضف تعليقك

تعليقات  0