«الأرصاد»: انخفاض واضح بدرجات الحرارة الصغرى.. وانكسار العظمى

كونا - قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد يشهد في هذه الفترة من العام انخفاضا واضحا في درجات الحرارة الصغرى وانكسار درجات الحرارة العظمى.

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح أن فترة نهاية فصل الصيف تتميز ببداية انحسار منخفض الهند الموسمي وظهور مرتفع العروض الوسطى من ناحية الغرب ما يؤدي لهدوء في سرعة الرياح أحيانا وتغير في اتجاهها وارتفاع الرطوبة النسبية وظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة.

وأوضح القراوي أن الطقس المتوقع نهار اليوم الخميس يكون شديد الحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتحول إلى جنوبية شرقية على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 8 و40 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية.

وذكر أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 46 و 48 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و5 أقدام.

وبين أن الطقس الليلة يكون حارا نسبيا ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس نهار يوم غد الجمعة يكون حارا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه تتحول لاحقا إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وقال إن الطقس ليل غد يكون حارا نسبيا ورطبا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و28 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 26 و29 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وذكر أن الطقس نهار بعد غد السبت يكون حارا ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 6 و28 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و 46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وبين أأن الطقس ليل السبت يكون حارا نسبيا ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 28 و 30 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

أضف تعليقك

تعليقات  0