الكويت ترسل طائرة إغاثة جديدة للسودان .. الاثنین المقبل

وصلت الى مطار الخرطوم يوم امس الجمعة أول طائرة إغاثة من الجسر الجوي الكويتي لنقل مساعدات إنسانية مقدمة من جمعية الھلال الأحمر الكويتي لمتضرري السيول والأمطار التي ضربت السودان أخيرا.


وقال سفير الكويت لدى السودان بسام القبندي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الطائرة تحمل على متنھا 40 طنا من المواد الاغاثية العاجلة لمتضرري السيول والأمطار مبينا أن طائرة ثانية ستصل ايضا إلى الخرطوم يوم الاثنين المقبل.


واضاف ان الجھود الكويتية لمساعدة شعب السودان تأتي بتوجيھات سامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائد العمل الانساني) في مد يد العون وتخفيف المعاناة مشيرا الى ان جمعية الھلال الاحمر السوداني ستنقل المساعدات عبر المطار وستقوم بإيصالھا إلى المنكوبين في السودان.


وذكر القبندي ان الكويت على عادتھا من أولى الدول المبادرة بالتفاعل والاستجابة الفورية لنداءات حكومة السودان والھيئات ومنظمات الإغاثة الدولية لتقديم مساعدات عاجلة الى متضرري الفيضانات من اجل تخفيف وطأة معاناتھم.


واعتبر ان الجھود الكويتية ودعمھا الانساني يعكسان "متانة العلاقات العريقة" التي تربط البلدين ويؤكدان حرص الكويت على أداء الواجب الإنساني.


من جھتھ قال رئيس مجلس إدارة جمعية الھلال الاحمر الكويتي الدكتور ھلال الساير في تصريح مماثل ل(كونا) ان الكويت لم تتوان يوما عن مساعدة المنكوبين وإغاثة المحتاجين في السودان والتخفيف من معاناتھم انطلاقا من الواجب الأخلاقي والإنساني.


وأكد سعي الجمعية من خلال المبادرات والجھود إلى دعم المتضررين وضحايا الفيضانات التي اجتاحت السودان مشددا على وقوف الكويت الى جانب الشعب السوداني في أزمتھ الإنسانية ورفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام ضحايا السيول والفيضانات.


وأوضح الساير أن الفريق الميداني للجمعية يعمل الى جانب الھلال الاحمر السوداني على توزيع المساعدات الاغاثية والاطلاع على احتياجات الأھالي المنكوبين من أجل توفير رعاية أكبر لھم والحد من وطأة المعاناة وتحسين الإنسانية.


على صعيد متصل أعرب الامين العام لجمعية الھلال الاحمر السوداني عثمان جعفر عن تقديره لما تقدمھ الكويت من عون ومساعدات عبر العديد من الھيئات والمؤسسات الإنسانية والخيرية وفي مقدمتھا جمعية الھلال الأحمر الكويتي.


واشاد بجھود الھلال الأحمر الكويتي على ما يقدمھ من دعم مستمر في جميع المناسبات مثمنا الدور والمبادرة الكويتية الداعمة للسودان. وذكر جعفر ان الكويت من أولى الدول التي تبادر بتقديم المساعدات الضرورية حيث يقدر الشعب السوداني ھذه المواقف التي تعكس اھتمام الكويت بالسودان لافتا الى ان الكويت ظلت سباقة في ھذا المجال تراعي الجوانب الإنسانية في تقديم المساعدات الضرورية للمواطنين.


وفي ھذه الاثناء قام وفد الھلال الاحمر الكويتي والسفير القبندي وطاقم السفارة الكويتية في الخرطوم بتوزيع مساعدات لبعض المرضى بمستشفى (الشعب) وسط الخرطوم.


واعلنت السلطات السودانية وفاة 78 شخصا وإصابة 98 آخرين وانھيار 64 ألف منزل بسبب السيول والفيضانات فيما أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الحاجة إلى 150 مليون دولار إضافية من المانحين لمواجھة الفيضانات إضافة إلى 1ر1 مليار دولار للمساعدة في الأوضاع الإنسانية في السودان.

أضف تعليقك

تعليقات  0