المطيري: أكاديمية «الفنون والإعلام» حاضنة شبابية بمنهجية علمية

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب الكويتية عبدالرحمن المطيري أن مشروع أكاديمية الفنون والإعلام للشباب سيكون حاضنة شبابية تعمل بمنهجية علمية لرعاية المواهب الشابة وتدريبها وتنمية قدراتها من خلال حقلي الإعلام والأعمال الفنية.


وقال المطيري في تصريح صحفي اليوم الأحد عقب ترؤسه اجتماعا لمجلس أمناء الأكاديمية إن مشروع الأكاديمية الذي سينطلق مطلع أكتوبر المقبل سيكون مركزا فنيا إعلاميا لصقل قدرات ومهارات الشباب الكويتي في المجالين الفني والإعلامي وتمكينهم من التعبير عن قضايا المجتمع ونقل صورة حقيقية عنه.


وأوضح أنه تم إعداد مناهج تدريبية وعملية يقدمها متخصصون في هذين الجانبين المهمين لتعزيز الجانب الحضاري والتراثي والقيمي المجتمعي ورؤية (كويت جديدة 2035) من خلال التميز في مجالات الفنون والإعلام المختلفة.


وذكر أن الأكاديمية ستكون منصة لخدمة المجتمع والارتقاء به حضاريا وفكريا ومحطة لتوثيق الروابط الفنية والإعلامية الشبابية مع الجهات المحلية والدولية ذات الاختصاصات الأكاديمية لتوحيد الجهود بتنمية الشباب في هذه المجالات.


وبين أن مجلس الأمناء الأكاديمية الذي يضم نخبة من الأكاديميين والمتخصصين والخبرات الفنية والإعلامية المتميزة سيشرف على تنفيذ المشروع وسيتم استقبال الدفعة الأولى من الشباب الكويتي لهذا المشروع وتدشين الأكاديمية بعد اجتيازهم المقابلات الشخصية.


وأكد المطيري استعداد الهيئة لكل التجهيزات الإنشائية والفنية للمشروع وتخصيص مبنى متكامل له في مركز شباب الدعية إضافة إلى توفير التقنيات والأدوات ليكون مركزا حضاريا للشباب الهواة في هذين المجالين.


وأفاد بأن مبنى الأكاديمية يضم ست قاعات دراسية مجهزة وقاعة دراسية كبرى للمحاضرات العامة وقاعة للمسرح لاستخدامها للتطبيقات والتدريبات والمشاريع المسرحية والسينمائية والندوات والمحاضرات كما يضم مكتبة تضم المراجع العلمية في هذه المجالات لتكون في متناول المنتسبين للأكاديمية.


ولفت المطيري إلى أن الهيئة ستبدأ استقبال طلبات الالتحاق في الأكاديمية من الشباب الكويتيين من الأعمار ما بين 18 و 34 عاما وعلى الراغبين في التميز والإبداع في المجالين الإعلامي والفني التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة (www.ypa.gov.kw) اعتبارا من منتصف سبتمبر الجاري وفق الضوابط والشروط.


يذكر أن مجلس أمناء الأكاديمية يضم المخرج عبدالله عبدالرسول نائبا للرئيس وكلا من الفنان القدير جاسم النبهان والإعلامية القديرة أمل عبدالله والدكتور محمد بلال والفنان حسين المفيدي والكاتب بدر محارب والمخرج الدكتور عبدالله العابر والدكتورة ابتسام الحادي ونورة القملاس.

أضف تعليقك

تعليقات  0