بورصة الكويت أفضل الأسواق الخليجية أداء منذ بداية العام

قالت شركة (كامكو) للاستثمار الكويتية إن بورصة الكويت مازالت أفضل الأسواق الخليجية أداء منذ بداية هذا العام إذ نما مؤشرها العام بنسبة 17 في المئة ومؤشر السوق الأول بنسبة 9ر23 في المئة.


وأوضحت (كامكو) في تقرير متخصص أصدرته اليوم الأحد أن مؤشرات بورصة الكويت الثلاث تراجعت في شهر أغسطس بصدارة أسهم الشركات الكبرى إذ تراجع مؤشر السوق الأول بنسبة 2ر3 في المئة.


وأضافت أن الأسواق العالمية شهدت أداء مضطربا خلال شهر أغسطس في ظل تقلبات حادة أدت إلى تسجيل كافة الأسواق المالية الرئيسية لنتائج سلبية إذ تراجع مؤشر مورغان ستانلي بنسبة 2ر2 في المئة وتعرض لأعلى نسبة تراجع متأثرا بالإداء الضعيف للأسواق الناشئة.


وعزت هذا التراجع إلى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتي ساهم في تعزيزها حالة الارتباك الناتجة عن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي التي ما زالت تلقي بظلالها على الأسواق.


وفيما يتعلق بأسواق دول مجلس التعاون بينت أن تأثرها كان أشد نسبيا نتيجة للعوامل الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط إذ سجل السوق السعودي أسوأ أداء شهري وانخفض مؤشره بنسبة 2ر8 في المئة تبعه مؤشر سوق دبي بنسبة 5ر5 في المئة.


وأضافت أن مؤشر بورصة قطر تراجع بنسبة 6ر2 في المئة على أساس سنوي كما تراجع المؤشر العام لسوق البحرين 9ر0 في المئة.


وذكرت أن سوق عمان كان الأفضل أداء على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي خلال أغسطس الماضي إذ سجل مؤشرها ارتفاعا شهريا بنسبة 5ر6 في المئة.


ولفتت إلى أن أنشطة التداول في الأسواق الخليجية ارتفعت خلال شهر أغسطس بنسبة 5ر6 في المئة مقارنة بالشهر الماضي لتبلغ قيمة الأسهم المتداولة 9ر25 مليار دولار.

أضف تعليقك

تعليقات  0