القابضة المصرية الكويتية: حفر بئر «كاموس» الثالثة ينتهي آخر العام

أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية أنها بدأت حفر البئر الثالثة لإنتاج الغاز في منطقة تنمية (كاموس) في سيناء البحرية بمصر متوقعة الانتهاء من أعمال الحفر في الربع الرابع من عام 2019.

وأكدت الشركة في إفصاح منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الاثنين الانتهاء من حفر وإكمال البئر الثانية في منطقة تنمية كاموس بعمق 2664 مترا موضحة أنها وضعت البئر على خريطة الإنتاج في 29 أغسطس الماضي بمعدل إنتاج يومي قدره 20 مليون قدم مكعبة من الغاز.

وقالت إن معدل إنتاج الشركة اليومي في حدود 75 مليون قدم مكعبة مقارنة بمتوسط إنتاج يومي خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019 بلغ 25 مليون قدم مكعبة بمعدل نمو وصل الى 200 في المئة.

وذكرت أن معدل الإنتاج الحالي عند مستويات 75 مليون قدم مكعب أعلى معدل إنتاجية منذ تم الاستحواذ على امتياز شمال سيناء البحري عام 2014.

وأسست (القابضة المصرية الكويتية) عام 1997 وأدرجت في بورصة الكويت عام 2001 ويبلغ رأسمالها 500 مليون دولار وتستثمر في كل المجالات شريطة ألا يكون من أغراضها قبول الودائع والقيام بالأعمال المصرفية.

ومن أغراضها أيضا ترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية والاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها ورأس المال المخاطر.

وتكمن أغراض الشركة كذلك في استخدام فائض أموالها خارج جمهورية مصر العربية عن طريق الاشتراك في تأسيس شركات والمساهمة في مشروعات وكذلك الاشتراك بمحافظ الأوراق المالية المدارة في الخارج.

أضف تعليقك

تعليقات  0