«القوى العاملة»: انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة بإنتهاء الفترة المقررة لحظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة خلال الفترة من أول يونيو حتى 31 أغسطس من الساعة 11 ظهراً حتى الساعة 4 عصراً، مشيرا إلى أن فرق التفتيش قامت بالتفتيش على المواقع في كل المحافظات للتأكد من التزام أصحاب المشاريع بالقرار.

صرحت المتحدث الرسمي للهيئة العامة للقوى العاملة ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد أن الهيئة بدأت تنظيم حملات تفتيش للتأكد من تطبيق القرار الإداري رقم 535 لسنة 2015 بشأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة التي يكون فيها العمل شاقا لظروف مناخية قاسية يصعب بموجبها أداء العمل في ساعات العمل الاعتيادية.

وبينت المزيد نتائج الحملات التفتيشية خلال الفترة من 1 يونيو 2019 وحتى تاريخ 31 أغسطس 2019 كالتالي:

عدد المواقع المخالفة التي تم التفتيش عليها بلغ «1519» موقع عدد العمالة المتواجدة بالمواقع المخالفة بلغ «1551» عاملا، عدد البلاغات المستلمة «15» بلاغ، عـدد المواقع المستوفية التي تم إعادة التفتيش عليها «1507» موقع، وعدد المواقع المخالفة التي تم إعادة التفتيش عليها «12» مواقع، وعدد المخالفين الخدم «110»، والتحاق بعائل الذين تم تحويلهم إلى اللجنة الثلاثية «4».

وأكدت المزيد أن فرق التفتيش تسجل أول مرة إنذار بتلافي المخالفة وتعاود التفتيش على الموقع، وفي حال الاستمرار في المخالفة تسجل غرامة 100 دينار وتصل إلى 200 دينار عن كل عامل موجود في الموقع، ويتم وضع رمز إيقاف للملف ويحال إلى الإدارة العامة للتحقيقات لاتخاذ الإجراء اللازم، وذلك حفاظا على سلامة العمال خلال فصل الصيف.

وأشارت المزيد أن تطبيق القرار الإداري رقم 535 لسنة 2015 بشأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة يمثل تنظيم ساعات العمل دون انقاصها وعدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها لأضرار التأخير، بل أنه جاء مراعيا للصالح العام ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية.

أضف تعليقك

تعليقات  0