العراق: الكويت تحظى بتقدير دولي لاسيما إنسانياً

كونا - قال رئيس الجمعية الطبية العراقية المتحدة للاغاثة والتنمية الدكتور أحمد الهيتي إن الكويت تحظى بتقدير دولي على عدة مستويات وذلك على خلفية تواصل المساعدات الإنسانية الكويتية للعديد من مناطق العالم لاسيما العراق".

وأعرب الهيتي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في مقر الجمعية عن شكره وامتنانه إلى الكويت ولسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على دعمه المتواصل وتوجيهاته للمؤسسات الخيرية الكويتية لاسيما الهلال الأحمر بغية تقديم المساعدات ومد يد العون للمتضررين بالعراق.

وقال إن الكويت مستمرة بعطائها المتميز ومساعداتها الانسانية إلى النازحين في المحافظات العراقية ويأتي ذلك امتدادا لما قدمته سابقا مضيفا أن "الهلال الاحمر الكويتي يقوم بإغاثة المنكوبين ومد يد العون لهم في شتى دول العالم بأعماله الخيرية المتنوعة في ابراز الوجه الإنساني للكويت حكومة وشعبا".

وذكر الهيتي أنه تم خلال الاجتماع استعراض المشاريع الطبية والإغاثية والتنموية المقدمة للنازحين العراقيين والتي تهدف إلى تخفيف معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية وتأهيلهم للعودة إلى مدنهم وقراهم التي خرجوا منها وإلى حياتهم الطبيعية.

وأشاد بالتنسيق مع الهلال الاحمر الكويتي في تمويل مشروع تشغيل المستشفيات الطبية المتنقلة الثلاثة وتجهيزها مبينا أن عدد المراجعين في اليوم الواحد يزيد على 200 مراجع بمختلف الحالات الانسانية.

من جانبه قال الساير في تصريح ل(كونا) إن المساعدات الكويتية شملت المجالات الإغاثية والطبية والتنموية وغيرها مشيرا إلى حملة (الكويت بجانبكم) التي وزعت المساعدات الغذائية وتبنت بناء مدارس ومراكز صحية للنازحين العراقيين في مختلف محافظات العراق.

وأضاف الساير أن المساعدات الكويتية انتشرت في مساحات واسعة من العراق انطلاقا من الجهود الحكومية والأهلية الكويتية لأداء رسالة عاصمة العمل الإنساني برعاية ودعم وتوجيه من قائد العمل الإنساني.

وتعد الجمعية الطبية العراقية من المنظمات الإنسانية غير الربحية الفاعلة التي تهتم بتقديم الخدمات الإنسانية والطبية والإغاثية للنازحين والعائدين العراقيين واللاجئين والمجتمعات المضيفة والمشاريع التنموية لتطوير المجتمع.

أضف تعليقك

تعليقات  0