العسعوسي: "التربية" حرصت على صيانة المرافق وتهيئة كافة الأجواء الدراسية

في إطار استعدادات وزارة التربية لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد 2019/2020 في مختلف المراحل الدراسية، أكد مدير مدرسة الشافعي الابتدائية – بنين راشد العسعوسي أن وزارة التربية حرصت على صيانة مرافق المدرسة و تهيئة كافة الأجواء الدراسية بما في ذلك تهيئة أعضاء الهيئة الإدارية و التعليمية و إعدادهم لتسهيل انطلاق العام الدراسي الجديد بكل انسيابية.

و أوضح العسعوسي أن المدرسة استعدت لاستقبال طلاب الصف الأول الابتدائي من خلال الإعداد و التجهيز ليوم ترفيهي على مسرح المدرسة و بحضور أولياء الأمور لكسر الحاجز النفسي كونها مرحلة انتقالية من رياض الأطفال إلى صفوف الابتدائية .

و أردف العسعوسي قائلا : " سيتضمن هذا اليوم فقرات ترفيهية و وبرنامج مسابقات و توزيع للهدايا لإدخال الفرحة في نفوس أبنائنا الطلبة و تشجيعهم للانخراط مع زملاؤهم الطلبة و ذلك لتأهيلهم لتجاوز مرحلة رياض الأطفال بمرونة.

و استطرد العسعوسي قائلا : "يبلغ إجمالي عدد طلبة مدرسة الشافعي الابتدائية – بنين 740 طالب، و انتهت المدرسة من أعمال الصيانة كاملةً بما فيها التكييف، و حرصت المدرسة على توفير الكتب المدرسية من خلال إعداد لجان مسبقة لضمان توفيرها و تجهيز المقصف و إعداد الوجبات الغذائية كما تم التأكد من صيانة الأبواب و دورات المياه من أجل إنجاح العام الدراسي الجديد بدون أي نواقص تعرقل العملية الدراسية " .

وفي السياق نفسه اوضحت مدير مدرسة أروى بنت الحارث الابتدائية - بنات صديقة حبيب بأن المدرسة أنهت استعداداتها و تجهيزاتها لضمان بداية فاعلة متميزة للطالبات مع بداية العام الدراسي 2019/2020 .

حيث حرصت المدرسة على توفير كافة المتطلبات والمحافظة على مستوى جاهزية المدرسة من صيانة وأعمال نظافة والتي تحقق أهداف البداية الجادة للعام الدراسي وتدعم انسيابية أداء الطالبات منذ اليوم الأول بالإضافة إلى تزويدهن بالمتطلبات الضرورية منها الكتب المدرسية .

كما أفادت حبيب بانه يبلغ إجمالي عدد الفصول 25 فصلا ويبلغ إجمالي عدد الطالبات 575 طالبة من مختلف المراحل الدراسية.

وأوضحت حبيب بأنه تم تشكيل لجان مؤقتة مع بداية العام الدراسي للإشراف على تجهيز الفصول والتأكد من صيانة المرافق وشكرت حبيب كافة أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية على جهودهم متمنيه عاما حافلا بالجهد والاجتهاد.

أضف تعليقك

تعليقات  0