بوشهري: «الأشغال» تواجه معوقات في الانتهاء من تنفيذ مشاريعها بسبب «الكهرباء»

كشفت مصادر عن قيام وزيرة الاشغال جنان بوشهري، برفع كتاب الي لجنة الخدمات التابعة لمجلس الوزراء حول الخلاف القائم بين الاشغال ووزارة الكهرباء والماء.

واوضحت المصادر ان الخلاف بين الاشغال والكهرباء والمستمر منذ مدة طويلة، بسبب تأخر إيصال التيار إلى عدد من المشاريع الإنشائية، التي نفذتها الأشغال خلال السنوات الأخيرة، وكذلك الخلاف على الآلية الخاصة بإيصاله إلى المشاريع المستقبلية.

وبينت المصادر ان الاجتماعات بين الاشغال والكهرباء فشلت في حل تلك الخلافات مما دعا الوزيرة بوشهري لرفع كتاب الي لجنة الخدمات التابعة لمجلس الوزراء، للفصل فيه. 

واضافت المصادر ان كتاب بوشهري الذي رفعته إلى لجنة الخدمات التابعة لمجلس الوزراء، اوضحت الاخيرة من خلاله إن «الأشغال» تواجه معوقات تحول دون الانتهاء من تنفيذ وتشغيل مشاريعها الإنشائية، سببها وزارة الكهرباء في ما يتعلق بإيصال التيار وما يتطلبه ذلك من أعمال، أهمها توفير الكيبلات وأعمال الحفر وتوريد المحولات.

وأشارت بوشهري في كتابها إلى عدم توافر مقاول لدى «الكهرباء» في الوقت الحالي للقيام بتلك الأعمال.

وطالبت بوشهري بعرض الأمر على مجلس الوزراء، لاسيما بعد ان طلبت الكهرباء من الاشغال تنفيذ الأعمال عن طريق أحد المقاولين المعتمدين من قبل وزارة الكهرباء، وتحت إشراف منها، على أن تتحمل وزارة الأشغال كل التكاليف من حفر وتوريد لكيبلات الضغط العالي وغيرها. 

أضف تعليقك

تعليقات  0