السفير الأمريكي: لقاء سمو الأمير مع ترامب سيبحث أبرز قضايا المنطقة

قال السفير الامريكي لدى البلاد لورانس سيلفرمان ان لقاء سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيبحث العلاقات الثنائية اضافة الى ابرز الملفات على الساحة الاقليمية والدولية والملفات ذات الاھتمام المشترك.

وكشف سيلفرمان خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بمناسبة قرب انتھاء مھام عملھ في الكويت انھ سيتم خلال الزيارة التوقيع على بعض الاتفاقيات التي تم بحثھا مؤخرا في الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وذكر ان البلدين ومنذ انطلاق الحوار الاستراتيجي عام 2016 وقعا عشرين اتفاقية مشيرا الى وجود خمس فرق عمل تقوم طول العام باعداد تلك الاتفاقيات من الجانبين.

وحول ما اذا كانت الازمة الخليجية ستكون حاضرة على جدول اعمال الزيارة قال سيلفرمان "بالطبع ستكون حاضرة" معربا عن "خيبة امل بلاده لاستمرار ھذه الازمة".

وتوقع قيام سمو أمير البلاد والرئيس الامريكي ببحث افضل السبل لاستعادة وحدة مجلس التعاون وحل الازمة مؤكدا موقف بلاده المساند لجھود سمو الأمير لحل الازمة التي تدعم الحل الداخلي من خلال البيت الخليجي.

وكان سمو الامير وصل الى الولايات المتحدة يوم امس وفي معيتھ نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في زيارة خاصة قبل أن يتوجھ سموه رعاه الله إلى العاصمة واشنطن في زيارة رسمية حيث يلتقي الرئيس ترامب في ال12 من الشھر الجاري.

أضف تعليقك

تعليقات  0