رئيسة "بريق": تقارير المدارس المشاركة تؤكد نجاح البرنامج

أكدت رئيسة المجلس التنفيذي لبرنامج (بريق) للتفكير الايجابي والرفاھية النفسية المتكاملة الشيخة انتصار سالم العلي الصباح اليوم الثلاثاء ان التقارير والنتائج الإحصائية الصادرة عن المدارس المشاركة في البرنامح اكدت نجاحھ وقدرتھ الفائقة على الاستمرار والتطوير الايجابي. 


وقالت الشيخة انتصار في كلمة لھا على ھامش حضورھا جانبا من دورات (بريق) التدريبية المكثفة التي تستمر أربعة أيام أن عدد المشاركين فاق توقعاتھا حيث يزيد عددھم عن 480 معلما ومعلمة.


واوضحت أنھا لمست في المشاركين حرصھم على التدرب على كيفية نشر الإيجابية في المدارس اعتمادا على منھج علمي أثبت نجاحھ الفائق.


وذكرت أن البرنامج يتطور عاما بعد عاما ويتوسع "أكثر مما خططنا لھ ورغم ذلك فنحن نبذل أقصى جھودنا كإدارة حتى يلامس ما نقوم بھ السلك التدريسي بشكل أكبر ويلامس المدارس ويحفز الجميع ليكونوا جزءا من نجاحات (بريق)".


وأكدت انھ يتم اعداد تقارير دورية تعتمد على الشفافية والوضوح مبينة أنھ سيتم توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة الكويت في الجانب البحثي قريبا فيما يخص تأثير (بريق) الايجابي على التعليم والطلبة والمعلمين.


وشددت على ان نجاح (بريق) "فاق توقعاتي بنسبة 500 في المئة بسبب ھذا الحب الكبير للبرنامج من المعلمين والطلبة وأولياء الأمور والجھات الداعمة والمشاركة".


وأشارت إلى أن عدد المدارس زاد إلى 49 مدرسة بناء على طلب مدرسة في اللحظات الأخيرة ما يؤكد نجاح البرنامج في تحقيق أھدافھ لافتة الى ان الجميع يسعى إلى نشر الايجابية في المدارس.


من جانبھ اكد مدير عام الھيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري في كلمة مماثلة على أھمية البرنامج في التنمية البشرية خاصة أنھ يركز على مرحلة عمرية في منتھى الأھمية وھي مرحلة الشباب في المدارس الثانوي.


وأعرب المطيري عن إعجابھ الشديد بالبرنامج والتدريبات التي يتلقاھا المعلمون والتي تحفز على الفكر الإيجابي وتفجر الطاقات الابداعية لدى الطلبة.


وأشار إلى ان المشاركة في برنامج يعزز التركيز على التنمية الإيجابية والتركيز على الامكانيات والمواھب التي يتميز بھا شباب الكويت قائلا أن دورات (بريق) المكثفة سوف تنعكس ايجابا على وزارة التربية التي تولي مثل ھذه البرامج أھمية كبيرة.


وأضاف "نحن في الھيئة نعزز ھذه المساحات ونساند مثل ھذه المبادرات التي تساھم في التنمية الشبابية ونقدم لھا الدعم اللوجيستي ونشارك في ھذا البرنامج المميز".

أضف تعليقك

تعليقات  0