الصحة: تطوير منشآت وأجهزة طب الأسنان

قال مسؤول بوزارة الصحة الكويتية اليوم الثلاثاء ان الوزارة تعمل بموجب خطة توفر توسعات مستقبلية في منشآتھا واجھزتھا الطبية الخاصة بطب الاسنان معربا عن اعتزازه بالمستوى المتقدم الذي وصل اليھ طب الاسنان في الكويت.


جاء ذلك في كلمة للوكيل المساعد لشؤون طب الاسنان الدكتور يوسف الدويري خلال احتفال اقامھ (مركز سما) الكويتي لطب الاسنان بمناسبة حصولھ على الاعتماد الكندي بجودة الخدمات الصحية وھو الأول من نوعھ على المستوى الاھلي في الكويت والثالث على مستوى الشرق الأوسط.


وثمن الدويري الجھود التي بذلھا المركز وفريق مراقبة الجودة والطاقم الطبي حرصا منھم على الالتزام بالمعايير الطبية العالمية وتوفير رعاية طبية متقدمة موازية لاحدث ما توصل اليھ المجال الطبي.


وحث جميع مراكز طب الاسنان الاھلية الكويتية للحصول على مثل ھذه الشھادات التي من شانھا المساھمة برفع مستوى الخدمات الطبية التي يقدمھا القطاع الخاص.


وأكد حرص الوزارة على تطوير العمل في مجال طب الاسنان مشيرا الى توسعات مستقبلية في المنشآت والاجھزة الطبية التابعة لقطاع الاسنان تشمل توسعة مركز بنيد القار وانشاء مركز جديد لطب الأسنان في مستشفى الاميري.


ولفت الى افتتاح مركز الجھراء التخصصي لطب الاسنان قبل أسابيع والذي يضم 120 عيادة فضلا عن 60 عيادة بالمركز القديم ليصبح اجمالي عدد العيادات 180 عيادة معتبرا اياه اكبر صرح لطب الاسنان عالميا.


وقال ان البرامج المدرسية التابعة لادارة طب الاسنان بوزارة الصحة ھي اول من حصل على الاعتماد الكندي قبل عامين حيث يعتبر البرنامج المدرسي اول جھة حكومية حصلت على ھذا الاعتماد.


وأعلن الدويري عن تبرع كريم من عائلة السعيد لانشاء مبنى لبرنامج العاصمة المدرسي لطب الاسنان يضم 40 عيادة بمنطقة عبدالله السالم.


ومن جانبھا قالت الرئيس التنفيذي للاعتماد الدولي الكندي ليسلي تومسون في كلمة مماثلة ان ھذا الاعتماد يأتي بناء على حرص ادارة المركز والقائمين عليھ على تقديم خدمة ورعاية طبية مميزه وآمنة للمرضى.


وأوضحت تومسون أن الاعتماد يعكس مدى القدرة على تقديم خدمات متميزة تنافس تلك التي تقدم في المراكز العالمية ومن خلال توفير بيئة ملائمة لكافة العاملين وتساھم برفع مستوى سلامة المرضى وتعزيز الجودة المستمر.


ومن جھتھا قالت مدير عام المركز عائشة الشايجي ان المركز يسعى دائما الى تحسين مستوى خدماتھ عبر قياس جودة الاداء من قبل منظمات الرعاية الصحية الدولية والتي تمتلك السمعة العالمية والمرموقة في ھذا المجال.


وأكدت ان المركز يحرص على تطوير الرعاية التي يوفرھا عبر توفير كافة الخدمات الجديدة والخبرات والأجھزة الحديثة والتطوير المھني والطبي والتقييم المستمر للجودة.


وبدوره قال رئيس المركز الدكتور رامي عبدالھادي في كلمتھ ان الرعاية الصحية العالية الجودة تعتبر احدى الركائز الاساسية التي تستھدف تحول الكويت إلى مركز إقليمي رائد ماليا وتجاريا وثقافيا ومؤسسيا وذلك ضمن خطة التنمية الوطنية المنبثقة عن تصور لسمو أمير البلاد ولرؤية الكويت 2035).

أضف تعليقك

تعليقات  0