«ميزان» الكويتية توقع اتفاقية للاستحواذ على 29 % من «ميزان السعودية»

وقعت شركة ميزان القابضة الكويتية اتفاقية للاستحواذ على نسبة 29 في المئة من حصص شركة ميزان للأغذية السعودية.

وقالت (ميزان) الكويتية في افصاح منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الأربعاء إنها وقعت الاتفاقية عبر إحدى شركاتها التابعة في السعودية والمالكة لنسبة قدرها 99 في المئة من إجمالي حصص (ميزان للأغذية).

وأوضحت في إفصاحها أن النسبة المتبقية في (ميزان للأغذية) البالغة 1 في المئة ستحتفظ بها الشركة السعودية من خلال إحدى شركاتها التابعة متوقعة الانتهاء من كل إجراءات نقل الحصص وإتمام الصفقة خلال شهرين من تاريخه.

وأضافت أن قيمة الصفقة - في حال إتمامها - تقدر بحوالي 2ر1 مليون دينار كويتي (نحو اربعة ملايين دولار) كما أن الصفقة ليس لها تأثير حاليا على المركز المالي للشركة.

وتأسست (ميزان) الكويتية في عام 1999 وأدرجت في بورصة الكويت عام 2015 ويبلغ رأس مالها 13ر31 مليون دينار (نحو 8ر105 مليون دولار).

وتكمن أغراضها في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية وكذلك تملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات وإدارتها وكفالتها لدى الغير.

كما تمارس أنشطة إقراض الشركات التي تملك فيها أسهما وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الأقل.

أضف تعليقك

تعليقات  0